وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خبير قانوني: محمد صلاح فتح أبواب الاستثمار الرياضي في مصر

المستشار محمد سالم
المستشار محمد سالم

هنأ المستشار محمد سالم، الخبير القانوني ومؤسس مبادرة "استثمر في وطنك الثاني مصر"، نجم الكرة المصرية ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح على فوز فريقه أمس بدوري أبطال أوروبا ليصبح هو أول لاعب مصري وثالث لاعب عربي يحرز تلك البطولة.

وفي هذا الصدد أكد "سالم"، في تصريحات صحفية، أن محمد صلاح له قيمة اقتصادية كبرى لمصر كما له أهمية رياضية عظيمة لا يختلف عليها أحد. وأوضح الخبير القانوني أن الأهمية الاقتصادية للاعب محمد صلاح تكمن في جعل مصر تنظر إلى فكرة الاستثمار الرياضي فيها وما يمكن أن يحققه هذا الاستثمار بالنسبة للوطن حيث يستطيع أن يقود استثمار الدولة كما هو حادث في دولة البرازيل.

ويرى الخبير القانوني البارز أن الاستثمار الرياضي في مصر وبالتحديد في مجال كرة القدم يكون عبارة عن اكتشاف المواهب ورعايتها رعاية جيدة وتدريبها بشكل علمي سليم ومن ثم فتح أبواب الاحتراف لها بمقابل مادي كبير يساهم وبقوة في دعم الاقتصاد المصري، مؤكدا أن اقتصاد البرازيل أغلبه يعتمد على الاستثمار في كرة القدم وقد أدخلت هذه الدولة التابعة لقارة أمريكا الجنوبية مليارات من الدولارات بسبب هذا الاستثمار.

وتوقع سالم أن تفتح الدولة ذراعيها للاستثمار العربي في مجال الرياضة المصرية، مشددا على أن مبادرته ستسعى في الفترة المقبلة لجذب استثمارات عربية في هذا المجال باعتباره مجال جديد في مصر وأرباحه كبيرة.

موضوعات متعلقة