كسوف كلي للشمس في أبريل المقبل.. هل يراه المصريون؟ تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«مكرم» تلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وزيرة الهجرة تلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات
وزيرة الهجرة تلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمهندس طارق شاش رئيس القطاع المركزي للتخطيط و التعاون الدولي بالجهاز والمهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية و البشرية بالجهاز،.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بزيارة الدكتورة نيفين جامع، مؤكدة أنها ستكون نقطة هامة لمزيد من التعاون بين وزارة الهجرة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المرحلة المقبلة.

واستعرضت وزيرة الهجرة مع الدكتورة نيفين جامع استعدادات الوزارة لإطلاق مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج في شهر يوليو 2019.

وقالت إنه يهدف إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، حيث إن تلك الكيانات تعتبر أمن قومي لمصر، ولهم دور كبير خلال التحديات التي تواجهها الدولة، مؤكدة أنه فرصة جيدة لضمان آلية مؤسسية لتوحيد المفاهيم الوطنية، ومن ثم الاستفادة من أطروحات الكيانات ومقترحاتهم في الاستثمار بمصر وخدمة المشروعات القومية والسياحة.

من جانبها أبدت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ترحيباً كبيراً بالمشاركة في مؤتمر الكيانات.

وقالت: إن الجهاز على استعداد لعمل ورشة عمل تشمل تقديم عرض توضيحي عن كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز في مجال تنمية المشروعات، وكذلك عرض ما أثمر عنه الجهاز من قصص نجاح عديدة حتى تكون مصدر حماس وتشجيع للمصريين بالخارج الراغبين في التعاون مع الجهاز ، فضلاً عن إقامة معرض لمنتجات بعض المشروعات المتميزة التي قام الجهاز بدعمها وتمويلها .

وفي سياق آخر، بحثت السفيرة نبيلة مكرم مع الدكتورة نيفين جامع، خلال اللقاء، التنسيق والتعاون بصدد مكافحة الهجرة غير الشرعية في إطار التكامل بين وزارة الهجرة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، واتفق الجانبان على عمل مذكرة تفاهم تستهدف محافظات الجمهورية المصدرة للهجرة غير الشرعية وتتضمن برامج للتوعية والتدريب، وكذلك إتاحة برامج تمويلية متخصصة لعمل مشروعات صغيرة وتوفير فرص بديلة لحث شباب هذه المحافظات على العزوف عن اللجوء للهجرة غير الشرعية.