رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

«القاضي»: ضح 1.6مليار جنيه استثمارات في إنشاءات مشروعي ايتابا وايتابا سكوير 

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري،  إن الشركة تستثمر 1.6 مليار جنيه في العمليات الإنشائية لمشروعيها ايتابا وايتابا سكوير، إذ وقعت على عقود مقاولات مع كل من ريدكون اسبانيا  وASGC للإنشاءات، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعي ايتابا السكني وايتابا سكوير التجاري، موضحًا أنه تم إطلاق المشروع أوائل 2018، إذ يُعد ايتابا كومباوند سكني متكامل في منطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر يُقام على مستويات ومناسيب مختلفة.

 

وأضاف القاضي، أنه تم تخصيص 86% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 493 وحدة فقط على 16% من اجمالي مساحة المشروع التي تبلغ 77 فدانا، تقع أرض المشروع على تبة متدرجه الارتفاع حتي 22 متر، كما يضم المخطط العام لمجمع أعمال ايتابا سكوير مجموعة من المباني الإدارية والمنشآت الترفيهية والطبية ومنشآت الضيافة.

 

وأوضح أنه منذ إطلاق المشروع أوائل 2018 تم بيع أكثر من 50% من وحداته، كما تم البدء في بيع المرحلة الثالثة منه.

وأشار القاضي، إلى أن المفاهيم المعمارية الحديثة التي يتميز بها المشروع، جعلت من الصعب العثور على شركاء الإنشاءات المناسبين للتنفيذ بأعلى مستويات الجودة والالتزام بمواعيد التسليم، نظراً لوجود متطلبات وتحديات عديدة بالمشاريع خاصة مجمع الأعمال.

 وأوضح القاضي، أنّ عملية طرح أعمال الإنشاءات والشروط والمتطلبات الخاصة بها كانت صارمة نظرًا لطبيعة المشروع، ففي الوقت الذي تم تقسيم الكومباوند السكني لمراحل بما يعمل على تسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية، فقد تم طرح منطقة الأعمال بنظام تسليم المفتاح.

وطبقاً لعقد المقاولات الذي تم توقيعه مع ASGC، ستتولى الشركة تنفيذ الأعمال الانشائية لمشروع "ايتابا سكوير"، المكون التجاري والإداري والترفيهي القريب من كومباوند ايتابا، ويتضمن عقد ASGC الذي تبلغ قيمته 1.4 مليار جنيه، تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات لمباني ايتابا سكوير، إلى جانب البنية التحتية وأعمال اللاند سكيب، تمتد مدة تنفيذ العقد على مدار 30 شهر بما في ذلك مرحلة تجهيز الموارد والمستلزمات المطلوبة لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح ليتم تسليمه عام 2022.

ويشار إلى أن ايتابا سكوير يضم ساحة كبيرة Piazza وممشى وواحة سكاي وبارك الأطفال ومركز للترفيه العائلي ومركز طبي  ٣ مبانى ادارية ومول تجاري وسوق ومركز اللياقة البدنية وساحة انتظار السيارات تحت الأرض، حيث يمتد ايتابا سكوير على مساحة ١٤ فدان.

 

أما عقد المقاولات الآخر مع ريدكون اسبانيا فيتضمن تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيب الخاصة بالمرحلة الأولى للوحدات السكنية في ايتابا، حيث تقوم ريدكون بإقامة 108 وحدة سكنية بنظام تسليم المفتاح في إطار تلك المرحلة. تبلغ قيمة العقد 175 مليون جنيه وسيتم تسليم تلك المرحلة خلال عامين. تتضمن أعمال الشركة وضع الأساسات واقامة الهياكل الخرسانية والإنشاءات والتشطيبات، حيث تبلغ المساحة البنائية للمرحلة الأولى أكثر من 22000 متر مربع. 

 

 ويذكر أن شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري تأسست كشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنسبة 60%، وبنك الإسكان والتعمير بنسبة 38%، والشركة القابضة للاستثمار والتنمية بنسبة 2 %.