رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الإدارة العامة للمرور تخصص أرقاما للإغاثة بالطرق

خصّصت الإدارة العامة للمرور، عدة أرقام تليفونية للمواطنين؛ للإبلاغ عن أي أعطال أو مشكلات مرورية تواجههم، خاصة خلال احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك. 

وجاء رقم ٠١٢٢١١١٠٠٠٠ للإبلاغ عن مضايقات السيّاس، وحوادث الطرق، والسيارات المعطلة، و٠١١٥٥٥٥٤٤٤٤ - ١٣٦ للإغاثة السريعة بالقاهرة، و٠١٢٠٥٣٤٤٤٤٤ للإغاثة السريعة بالجيزة، ورقم ١١٤ غرفة عمليات الجيزة للإغاثة.

وناشدت  إدارة المرور، المواطنين، الإبلاغ عن أماكن ساحات الانتظار غير القانونية، والسيارات المخالفة، وأماكن الحوادث.

كما طالبت الإدارة المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد المرور، والعمل على التعاون بين المواطن والإدارات المختلفة المشكلة في رجل المرور والأوناش، حتى يتم وضع حل للقضايا المتعلقة بالمشاكل المرورية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن بدأت في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق؛ للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وتحقيق الانضباط، وحماية وتأمين المواطنين خلال عيد الفطر.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية، نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بالمحاور والمناطق الهامة والحيوية وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تكدير السلم والأمن، كما جرى تكثيف الخدمات المرورية فى جميع الشوارع ومختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية لتسيير حركة المرور. 

وقام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات بالمرور على الخدمات الأمنية وعقد لقاءات مع القوات، والتأكيد على الالتزام باليقظة التامة، وأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة. 

وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.