محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائب أبو تشت يشكو لمدبولي معاناة الأهالي من انقطاع المياه: «فاض بهم الكيل»

توجه النائب عصام بركات، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو تشت التابعة لمحافظة قنا، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء، حول معاناة الأهالي من الانقطاع المستمر للمياه، الأمر الذي يؤثر عليهم بالسلب في تدبير احتياجاتهم المعيشية. وقال "بركات" في بيانه:" تلقينا على مدار أيام عشرات الشكاوى من أهالي قرى مركز أبو تشت، يعانون فيها من انقطاع المياه من وقتٍ إلى آخر خلال فترات على مدار اليوم الواحد، في ظل تزايد احتياجاتهم من المياه خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ومن بينهم مرضى وأطفال وشيوخ".

وتابع نائب البرلمان:" هناك حالة من الغضب والسخط تنتاب الأهالي، في ظل عدم تحرك المسؤولين المعنيين لوضع حدًا لهذه المشكلة، الأمر الذي دفع الأهالي إلى اللجوء لشراء المياه مجهولة المصدر من السيارات المتجولة أو قطع عشرات الكيلو مترات للحصول عليها من قرى أخرى لأجل تدبير احتياجاتهم". 

وتوجه نائب أبو تشت بسؤال إلى رئيس الحكومة: هل لا يعلم القائمين على شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أننا في فصل الصيف، مما يعني ازدياد استخدام واستهلاك المياه بكميات كبيرة؟. وأكد عضو البرلمان، على رغم من تشغيل محطة مياه النجمة والحمران الجديدة بقدرة ضخ 600 لتر/ثانية، بتكلفة 300 مليون جنيه، إلا أن المشكلة مازالت قائمة وقد تزداد تداعياتها ويدفع المواطن الثمن، مالم نتحرك عاجلًا لمحاسبة المسؤولين المقصرين.

 
أسرة