رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

خبير إرهاب دولي: مؤشر القضاء على الإرهاب يهبط.. ومصر تحاب نيابة عن العالم

قدم العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي واجب العزاء لأسر الشهداء، قائلًا: "إن الإرهاب يستهدف فرحة المصريين، ويستغل نقاط الضعف في محاولة الهجوم على الكمائن.. مبينًا أن العناصر الإرهابية قبل أن تصل إلى الكمين إلا وقد تعاملت معهم القوات الباسلة وتم تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح قبل أن يستخدموا العبوات الناسفة".

وأضاف: "إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن أعداد القتلى واستهداف الكمائن فهذا الكلام غير صحيح، مستدلًا بأن مؤشر القضاء على الجماعات الإرهابية مستمر في الهبوط إلى الأسفل، وهذا التراجع يأتي من نوع السلاح المستخدم وإمكانات الإرهابين فقد تم قطع الإمداد التي كانت تهرب من الخارج إلا القليل والقليل".

وأكد «صابر» أن القوات المسلحة والشرطة المصرية وخلفهم الشعب المصري في معركة مع الإرهاب نيابة عن العام أجمع، مشيرًا إلى أن الصورة الآن أصبحت واضحًا سياسيًا وعسكريًا وذلك وقفًا لتغيرات الوضع الإقليمي السياسي في المنطقة.

وتابع: «أنه تم وسيتم التعامل مع تلك العناصر بشراسة وقوة غاشمة، وتعقبهم وقتلهم أينما كانوا بيدي قواتنا المسلحة والشرطة».

وعن ما يتم تداوله عن وجود الإرهاب ومحاولات لزعزعة الأمن المصري، أكد أنه حتى الآن لم تستطع هذه العناصر اختراق العمق المدني نظرًا للوعي الجماهيري، مشيرًا إلى استمرار تدفق المعلومات للأجهزة الأمنية من مواطنين عاديين مجرد استشعارهم بالخطر.

واختتم: «ومن هنا تظهر سرعة وكفاءة القوات المسلحة والشرطة للتعامل مع تلك المعلومات، لاسيما أن الحرب ما زالت قائمة على الإرهاب ولم تنته بعد طالما يوجد في بلدنا الحبيب تقدم سياسي أو اقتصادي الذي يراه القاصي والداني في ربوع العالم».

بالتزامن مع انطلاق تكبيرات صلاة العيد، فجر اليوم، سطر رجال الشرطة ملحمة جديدة فى مواجهة الإرهاب، ونجحت قوات كمين جنوب العريش فى التصدى لهجوم غادر نفذته عناصر تكفيرية، ما أدى إلى مقتل 5 إرهابيين، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين، عقب تبادل عنيف لإطلاق الرصاص.