رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

عضو «دفاع البرلمان» :الداخلية لم يغمض لها جفن حتى اقتصت لشهداء كمين العريش

 قال اللواء محمد سعيد الدويك، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، مصر تخوض حربا ضد الجماعات الإرهابية العابرة للحدود، والتى تحارب الآن بالوكالة وأصبحت أداة فى يد دول كبري، سعت الى تقسيم منطقة الشرق الأوسط ولا تزال، إلا أن الجيش المصرى يقف عائقا أمام تلك الأهداف.

وأوضح الدويك، في تصريحات له، لقد كان للجيش المصرى اليد العليا، وفرض كلمته على جميع المخططات الغربية، وذلك بقدراته العالية وتدريبه الراقى، وكذا بتسليحه المتميز الذى جمع بين العديد من المدارس العسكرية العالمية، فأصبح له اليد الطولى، والقدرة على حماية الدولة والأمن القومى المصري، لأن القدرة العسكرية هى أهم مجالات الأمن القومي.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن القوات المسلحة المصرية، استطاعت خلال السنوات السبع الماضية، أن تحافظ على الأمن القومى المصرى فى ظل العديد من التهديدات والتحديات التى تعرضت لها الدولة، داخليا وخارجيا.

وتابع عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، مرت بالبلاد من أتون الأزمات إلى مرحلة الاستقرار، واستطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة، وأن تدخل فى حرب شرسة ضد العناصر والتنظيمات الإرهابية.

وأشار إلى أن مصر لن ولم تنسى حق شهدائها الذين استشهدوا في عمليات إرهابية غادرة، كان آخرها خلال الساعات الماضية من الثأر والاقتصاص لحقوق أبنائها في حادث كمين العريش.