رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائب بكفر الشيخ: لدينا قرى فقيرة سقطت من حسابات الحكومة

 

تقدم إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، ، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، بشأن نقص وغياب الخدمات في عدد من قرى المحافظة.
وقال القصاص في طلبه، إن المبادرة الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي حول توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا تأتي في وقتها، فهناك من يعاني في صمت ولا يشعر بهم أحد، والصعيد لديه نصيب كبير من القرى الغائبة عن الاهتمام الحكومي.
وأشار إلى أن محافظة كفر الشيخ تحصد على نصيب كبير من القرى المحرومة من الخدمات والمرافق مثل قرية صندلا بكفرالشيخ، وقرية الفقهاء القبلية بسيدي سالم، وقرية أبودراز بفوة، وقرية 75 المنصور بالحامول، وقرية الروس بمطوبس، وروس الفرخ ببيلا.

 كما أن الفقر وعدم توافر فرص العمل، من أهم المشكلات التي يأنّ منها أبناء هذه القرى، ويعتمدون على العمل اليومي إذا توفر، فضلًا عن انتشار ظاهرة التسرب من التعليم.
وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه القرى تعاني من نقص شديد في الخدمات الأساسية مثل مياه الشرب والكهرباء والخدمات الصحية والتعليمية، فضلا عن ارتفاع كبير في معدلات البطالة، فلابد من نظرة حكومية لها، ووضعها في عين الاعتبار.

 

 

 

 

 

موضوعات متعلقة