رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائب يقترح إقامة مؤتمر دولي للترويج للفرص الاستثمارية بالصعيد

 

تقدم النائب حماده غلاب، عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر ، بمقترح إلى الدكتور علي عبد العال، موجه إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لتنظيم مؤتمر دولي للترويج للفرص الاستثمارية التي تتمتع بها محافظات الصعيد.

وقال "غلاب" إنه لفترة طويلة كانت محافظات الصعيد مهملة، ولا تلقى العناية الكافية من الحكومات المختلفة، من حيث الاهتمام بتوفير المرافق والخدمات والمشروعات الكبرى التى توفر فرص عمل للشباب.

وأوضح غلاب، أنه خلال الفترة الأخيرة شهدت عملية تنمية الصعيد والاهتمام به طفرة كبيرة، وحظى هذا الأمر باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى عقد كثيرا من الاجتماعات مع كبار المسئولين لمتابعة عملية تنمية إقليم الصعيد.

كما أوضح أنه في إطار حرص الدولة على توفير المناخ اللازم للصعيد، دشنت شبكة طرق ضخمة، كما سمحت بتخصيص أراضٍ بالمجان لمن يرغب في الاستثمار بمحافظات الصعيد، دفعًا للتنمية في هذه المنطقة.

وأشار إلى أن صعيد مصر يتمتع بفرص استثمارية واعدة، فوفقًا للخريطة الاستثمارية، وعدد الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها محافظات الإقليم تصل إلى نحو 347 فرصة استثمارية، يتصدرها القطاع الغذائي، وتليها الصناعات الهندسية والإليكترونية، وصناعات الغزل والنسيج، والصناعات المعدنية، بالإضافة إلى الصناعات الكيماوية، والصناعات الخشبية والورقية، فضلًا عن الصناعات الطبية والدوائية وصناعة السيارات