رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

عبدالعال: أطراف بالسلطة التنفيذية تسعى للوقيعة بين الحكومة والبرلمان

كشف الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عن أطراف داخل الحكومة، تسعي للوقيعة بين الحكومة ومجلس النواب، بزعم أنه (رئيس المجلس) وراء تقديم النائبة شرين فراج للتقدم باستجواب ضد وزير البيئة.

وأضاف رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الأحد، أن مصر في فترة انتقالية تستدعي التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لذلك عمل مجلس النواب، في حفظ بعض الاستجوابات بعد دراستها، أو بإقناع النواب بسحب استجواباتهم، إلا أن المجلس وافق على استجواب واحد فقط، بعد أن استوفى كل الشروط الدستورية، المقدم من النائبة شرين فراج ضد وزيرة البيئة، رغم أن تم حفظ هذا الاستجواب 3 مرات، إلا أن النائبة أصرت على استجوابها وقدمت مستندات دامغة، وافق المجلس عليها.

وتابع عبد العال: البعض حاول أن يروج أن رئيس المجلس هو من أوحي لهذه النائبة لتقديم هذا الاستجواب، ويريد الإساءة للعلاقة الحمدية بين المجلس والحكومة.

وطلب رئيس المجلس من النائبة شرين فراج شرح الأمر للنواب، وقالت النائبة أنها تقدمت بالاستجواب 4 مرات، إلا أن رئيس المجلس كان يتحدث دائماً عن الاستقرار، وتابعت:" كنت بزعل من سيادتك لأنك كنت بترفض هذا الاستجواب" مشيرة إلى أنه من حقها تقديم استجواب، وعلى الحكومة أن تدافع عن نفسها، خاصة أنها تري أن وزارة البيئة لا تسير في الاتجاه الصحيح.

 وعقب رئيس المجلس بأن ذلك توضيح أمام الجميع  خاصة أن الاستجواب حق دستوري،  في الوقت الذي يسعي البعض للإساءة للعلاقة الطيبة بين المجلس والحكومة.