رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الوزراء الجزائري السابق يمثل أمام القضاء في قضايا فساد

مثل رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد أويحيى وشخصيات جزائرية بارزة أمام قاضي التحقيق لدى محكمة «سيدي محمد» بالجزائر العاصمة، اليوم الاحد، للتحقيق معهم حول قضايا فساد.


وكان رئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى أول الوافدين إلى محكمة «سيدي محمد» وسط تعزيزات أمنية مكثفة وبحضور عدد كبير من المواطنين الذين كانوا يرددون شعارات ضد هذا المسؤول الحكومي السابق.


وبحسب المحامين فإنه «سيتم التحقيق مع رئيس الوزراء السابق في قضايا فساد تخص فترة حكمه خصوصا ما تعلق بالامتيازات غير القانونية التي كان يحصل عليها رجل الأعمال الموقوف والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات علي حداد».


كما استدعت المحكمة اليوم والي الجزائر العاصمة السابق عبد القادر زوخ للاستماع اليه حول عدة قضايا تخص منح مزايا ومشاريع بطرق غير قانونية.
كما شرعت المحكمة في التحقيق مع أحد أغنى رجال الأعمال في الجزائر محي الدين طحكوت وبعض من افراد اسرته بتهمة الحصول على مزايا في السندات المتعلقة بتركيب السيارات بالإضافة إلى صفقات غير مستحقة في عدة قطاعات.


يذكر أن القضاء الجزائري شرع منذ بداية الحراك الشعبي في شهر فبراير الماضي في فتح ملفات الفساد التي عرفت بتورط العديد من الوزراء والمسؤولين في قضايا نهب أموال الخزينة العامة ومنح مزايا وصفقات بطرق غير مشروعة.