رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اليوم.. وفد مصر للطيران يتوجه لأمريكا لاستلام طائرة الأحلام الثالثة

يغادر اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولي وفد شركة مصر للطيران متوجهًا إلى مدينة سياتل بأمريكا حيث مصنع بوينج لاستلام الطائرة الثالثة من صفقة الطائرات الـ 6 من طراز البوينج " B787-9 " المعروفة باسم الديمرلاينزر.

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، إن الوفد ضم عددًا من المهندسين والفنيين العاملين بالشركة للاطلاع على الطائرة وإجراء الاختبارات اللازمة لها قبل اعتمادها رسميًا ضمن أسطول الشركة.

ومن المقرّر أن تقوم الشركة بالدفع بالطرازات الجديدة على خطوط واشنطن والذى تم افتتاحه في يونيو الجاري ورحلات تورنتو بكندا وفرانكفورت بألمانيا، وشنغهاي بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك، حيث إنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كلم دون توقف.

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: إن الشركة تسير بخطى كبيرة لتحديث أسطول الشركة، حيث سيتم إضافة 33 طائرة جديدة بنهاية 2020، منهم 6 طائرات بوينج دريملاينر، و12 طائرة من طراز إيرباص "A220-300"، و15 طائرة من طراز إيرباص "A320neo".

ويتسع طراز البوينج "B787-9" المعروف باسم الديمرلاينزر، إلى 309 مقاعد، وينقسم إلى 30 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و279 مقعدًا بالدرجة السياحية، مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعد الفاخرة.