رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

انتهاء التحقيقات فى حادث قطار محطة مصر

أرسلت نيابة شمال القاهرة الكلية، تحت إشراف حاتم فاضل المحامي العام، ملف التحقيقات في حادث قطار محطة مصر للنائب العام، عقب الانتهاء من التحقيق مع الـ 11 متهما في القضية وتسلم التقارير النهائية في القضية.

و كانت التحقيقات كشفت انه بنشوب مشاجرة بين سائق الجرار المتسبب فى الواقعة " علاء.ف" وبين زميل له عقب احتكاك قطاره بالجرار وبمعاتبته فوجيء بتحرك الجرار بسرعة شديدة ولم يستطع أحد السيطرة عليه، و أن الجرار سبب الحادث مهمته سحب القطارات عقب نهاية رحلتها ووصولها إلى محطة مصر، لصيانة القطار وإعادته إلى وحدته.

وكانت وجهت نيابة شمال القاهرة الكلية، للمتهمين تهم القتل الخطأ عن طريق الإهمال وإتلاف الممتلكات العامة والإهمال والتقصير للمتهمين والذي نسبب في وفاة 22 مواطنا وإصابة 41 آخرين.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قد أصدر قرارًا بحبس 11 متهمًا على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية التحقيقات التى تجريها النيابة العامة في حادث قطار محطة مصر.

ووجَّهت نيابة شمال القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامي العام الأول، للمتهمين تهم القتل الخطأ عن طريق الإهمال وإتلاف الممتلكات العامة والإهمال والتقصير للمتهمين، وتحفظت النيابة على جميع كاميرات المراقبة الموجهة على رصيف الحادث، والأرصفة المجاورة وورش الصيانة لتفريغها. 

كما أمرت بإرسال محتواها لخبراء الإذاعة والتليفزيون لإجراء تنقيح للصورة وتفريغ محتواها وكتابة تقرير وافٍ به، فيما تتولي اللجنة الهندسية المشكلة من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية إجراء المعاينة للجرار المُتسبب في الحادث والتحفظ علي جهاز ATC المتحكم في سرعات القطار لرصد سرعته وقت اصطدامه.