رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

قبل دقائق من الامتحان .. طلاب ثانوية القليوبية يراجعون مذكرات الإنجليزي

 طلاب الثانوية العامة بالقليوبية
طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

حرص طلاب الثانوية العامة بالقليوبية على المراجعة النهائية أمام عدد من اللجان فى الدقائق الأخيرة قبل دخولهم لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، من خلال المذكرات والكتب والملخصات لتحصيل أكبر كم من المعلومات فى اللحظات الأخيرة.

من ناحية أخرى شهدت محيط اللجان تجمع وتكدس الطلاب بسبب إجراءات التفتيش، كما شهدت اللجان تواجد أمنى، حيث حرصت قوات الشرطة بالقليوبية على تأمين لجان الامتحانات وبوابات الدخول والخروج تحسبا لاى حالات طارئة.

من جانبه، قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن 42 ألفا و642 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان داخل 89 لجنة على مستوى المحافظة.

وأعلن عجلان أنه تم تفعيل بروتوكولات التعاون بين مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة والتموين ورؤساء المراكز والمدن كل فيما يخصه لتأمين سير لجان امتحانات الصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى تأمين خطوط نقل أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول والعمل على منع الغش.

كما تم التنسيق مع أجهزة الصحة لتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان والإسعاف تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب فى حالة حدوث ظرف صحي والتنسيق مع أجهزة المحليات ومجالس المدن والأحياء والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول بمحيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحى وملائم لأداء الامتحانات.