رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الجامعة العربية تدين قرار رئيس وزراء مولدوفا بنقل سفارة بلاده إلى القدس

الجامعة العربية تدين قرار رئيس وزراء مولدوفا بنقل سفارة بلاده الى القدس وتعتبره اعتداء صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني

أدانت جامعة الدول العربية قرار حكومة جمهورية مولدوفا بنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس واعتبرته اعتداء صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني وانتهاك فاضح وجسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأدان الامين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح له اليوم، ان هذا القرار هو انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما فيها قراري مجلس الأمن 476 و478 لعام 1980 وقرار الجمعية العام للأمم المتحدة في دورته الاستثنائية العاشرة رقمA/RES/ES-10/19 الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2017 .

وأعتبر الدكتور أبو علي، أن هذا القرار المدان يجعل من حكومة مولدوفا شريكة لإسرائيل في العدوان والجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني ويحملها تبعات المسؤولية السياسية والقانونية.

كما طالب، جمهورية مولدوفا بالتراجع عن هذا القرار الذي سيكون له انعكاساته السلبية على النظام القانوني الدولي والعلاقات العربية مع جمهورية مولدوفا، كما حذر من أثار هذا القرار وتداعياته على هذه العلاقات خاصة وأن قضية القدس العربية ستبقى معيارا حاكما في علاقات الدول العربية بالدول الأخرى .