وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الجامعة العربية تستضيف الدورة 24 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

يعقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال الدورة ال(24) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة يوم 23الشهر الجاري، وذلك برئاسة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية.

وصرحت الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بالجامعة العربية بأن المكتب سيناقش عدد من الموضوعات الهامة يأتي في مقدمتها تحديث مسودة وثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدمة من وزارة السياحة بجمهورية مصر العربية والتي اقرتها القمة العربية العادية ال 23 التي عقدت ببغداد 2012، موضحة ان المجلس ارتأي النظر في تحديثها في ضوء المتغيرات والتطورات السياحية العالمية.

وأضافت الظاهر في تصريحات لها اليوم ان الاجتماع سيناقش أيضا تقرير الاجتماع الاول لفريق عمل متابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية وذلك تنفيذا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب الذي انعقد بمكتبة الإسكندرية ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدم من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بما يخدم أهداف المجلس الوزاري العربي للسياحة وأنشطة العمل السياحي العربي المشترك.

كما يناقش الاجتماع عقد اجتماع مشترك بين اللجنة الفنية للسياحة العربية ولجنة مختصين من مجلس وزراء الداخلية العرب بشأن تحديات الامن السياحي العربي وآليات المواجهة وذلك لبحث تحديات الامن التي تواجه السياحة العربية ودور الشرطة في تأمين السياحة الوافدة الى الدول العربية وبيان اهمية دور الاعلام الامني في نشر الثقافة الامنية في المجال السياحي.

كما يناقش الاجتماع المعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية والتي سبق وان وضعتها المنظمة العربية للسياحة ووافق عليها المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته ال(16) لعام  2013 وقد تضمن التحديث في تلك المعايير اضافة بند يتعلق بالسلامة والاستقرار والأمن السياحي لما لهذا البند من اهمية في مميزات واولويات قطاع صناعة السياحة العربية.

وقالت الدكتورة دينا الظاهر ان وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماع سيقوم بتقديم  عرض مرئي لفاعليات احتفالية مدينة الاحساء  بالمملكة العربية السعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019 والتي نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية،بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة والرد على اي استفسارات بشأنها.

ولفتت الظاهر الى ان المكتب سيرفع توصياته الختامية لاجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة المقررة فى شهر ديسمبر المقبل