التموين: إعلان وزن وسعر الخبز السياحي بعد انخفاض أسعار الدقيق 35% خلال أيام الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا الفريق أسامة عسكر يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية محافظ الغربية يبحث آلية نقل المخلفات بأسطول المحافظة للمدفن الصحي الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة والدة محافظ الغربية إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير القوات المسلحة البريطانية يعزز العلاقات الدفاعية مع مصر

 القوات المسلحة البريطانية
القوات المسلحة البريطانية

التقى وزير الدولة للقوات المسلحة البريطانية الرايت أونرابل مارك لانكستر مع وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي لمناقشة سبل توثيق أواصر التعاون العسكري البريطاني-المصري. ويأتي هذا الاجتماع كجزء من زيارة الوزير مارك الرسمية الأولى إلى مصر.

وقدم الاجتماع فرصة للتأكيد مجددا على قوة العلاقات الدفاعية البريطانية مع مصر فضلا عن توطيد الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين. ورافق الوزير البريطاني في الاجتماع كل من كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني الفريق جون لوريمير، السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدمز وملحق الدفاع البريطاني العقيد إدوارد ساندري.

وعقب الاجتماع، صرح السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدمز قائلا: "تدرك المملكة المتحدة الدور المحوري الذي تلعبه مصر لتحقيق الأمن في المنطقة. وستضمن شراكتنا المتنامية أن نخطو خطوة متقدمة في مجابهة التهديدات المشتركة وتعزيز الأمن الإقليمي والدولي معا."
تجدر الإشارة إلى زيادة أنشطة التعاون العسكري بين مصر والمملكة المتحدة بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

ففي شهر مارس، أجرت مصر والمملكة المتحدة التدريب العسكري المشترك "أحمس" والذي يعد أول تدريب ثنائي بين البلدين منذ ثلاثين عاما. كما شاركت المملكة المتحدة بقواتها المسلحة مع مصر والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى في تدريب "النجم الساطع" العام الماض

موضوعات متعلقة