رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

«يا فرحة ما تمت».. «جوجل» تتعرض لضربة قاضية من «هواوي»

أعلنت شركة جوجل عن أحدث هواتفها Pixel 4 المزود بأربعة كاميرات، أمس، واعتبرت الشركة أن هذا الهاتف فريد من نوعه وضربة قاضية لشركات الهواتف المنافسة، ولكن الغريب أن شركة هواتف شهيرة قد سبقتها وصممت هاتف بنفس الإمكانيات قبل فترة طويلة.

أصدرت شركة هواوي Huawei الصينية، العام الماضي، هاتفها Mate 20 Pro والذي كان يتمتع بوحدتين مزدوجتين للكاميرات والكاميرا الخلفية مزودة بأربعة عدسات، وهي الخاصية التي أعلنت عنها جوجل في هاتفها الأحدث pixel 4، ووفقا لموقع ذا فيرج المتخصص في الأخبار التكنولوجية فإنها ليست ابتكار، فما الجديد في إطلاق جوجل لهاتف أصدرته هواوي قبل عام كامل !

وتتعدد مزايا هاتف Mate 20 Pro والذي أطلقته هواوي قبل عام بمعالج 7nm Kirin 980 والذي أثبت نجاحه طوال هذه الفترة، وتميز أيضا بمستشعر البصمة، وشكله المميز بالحواف المنحنية، وميزة فتح قفل الهاتف باستخدام الوجه Face-rivaling، وتشير التسريبات إلى أن هاتف جوجل يتشابه معه في الثلاث الميزات.

وأوضح ذا فيرج أن تشابه الهاتفين ليس ضربة قاضية لجوجل بقدر أنه يعد تقدما لشركة هواوي الصينية التي تهتم بالتطوير والابتكار دائما.

ورغم محاصرة شركة هواوي حاليا بسبب التهديدات الأمريكية لمقاطعتها إلا أنها أثبتت تفوقها وأنها شركة رائدة في مجال التكنولوجيا، كما ذكر الموقع.