محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

أسبوع حاسم في محكمة النقض

أصدرت محكمة النقض هذا الأسبوع أحكاما هامة في عدد من القضايا التي شغلت الرأي العام خاصة المتعلقة بالأمن القومي المصري، وقضايا المتهمين فيها تورطوا في عمليات إرهابية؛ وفي التقرير التالي نبرز أهم القضايا التي أصدرت فيها المحكمة أحكاما باتة ونهائي.

طعون أحداث مسجد الفتح
قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من 312 متهما بأحداث مسجد الفتح، على حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر بمعاقبة 22 متهما بالسجن المؤبد و17 متهما بالسجن المشدد 15 عاما، وبمعاقبة 54 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات، و216 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات وبمعاقبة متهمين بالسجن 10 سنوات و6 آخرين بالسجن 5 سنوات وتأييد الأحكام.
 
كانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لقيامهم بالتجمهر أمام مسجد الفتح وتنظيم مسيرات عبر شارعي رمسيس والجلاء وأمام قسم شرطة الأزبكية والطرق المحيطة به، كما هاجموا قسم الأزبكية وألقوا تجاهه مولوتوف وقنابل، وأطلقوا نيران أسلحتهم الآلية بكثافة صوب قوات تأمين القسم والمواطنين واعتصموا داخل مسجد الفتح.
 
تأييد إعدام مرتكبي حرق ملهى العجوزة 
رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من 4 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"حرق ملهى العجوزة"، على حكم الإعدام الصادر من محكمة الجنايات، وأيدت الأحكام بحقهم.
 
وقالت المحكمة فى منطوق الحكم: إنه بعد اطمئنانها إلى أدلة الثبوت فى الدعوى، ثبت لها على وجه القطع والجزم واليقين، أن المتهمين أضرموا النيران عمدًا فى مبنى ليس مملوكا لهم "مطعم وملهى ليلى"، ما أسفر عن وفاة 17 شخصا، وأحرزوا وحازوا بواسطة المتهم الأول أدوات تستخدم فى التعدى، وزجاجتين مولوتوف، وأحرز المتهم الثالث سلاح نارى خرطوش.
 
 
تأييد الأحكام على المتهمين في  خلية أوسيم الإرهابية 
قضت محكمة النقض في الطعون المقدمة من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا خلية أوسيم الإرهابية على أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد الصادر من محكمة الجنايات.
 
وأيدت المحكمة حكم الإعدام بحق المتهم بكر أبوجبل، وتخفيف حكم الإعدام بحق متهم إلى 15 عاما، كما خففت عقوبة السجن 15 عام إلى 10 سنوات بحق اثنين آخرين وتأييد السجن 15 عاما بحق 12 آخرين.
 
وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب واستهداف منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق.
 
تأييد أحكام قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة
قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من 15 متهمًا محكومًا عليهم بأحكام تراوحت ما بين السجن المؤبد لثلاثة، والسجن المشدد 15 سنة لـ 7 متهمين، و4 متهمين 10 سنوات، ومتهم آخر 7 سنوات، في قضية "اقتحام مركز شرطة كرداسة". 
 
كانت نيابة شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد أباظة، قد أحالت الـ23 متهمًا إلى محكمة الجنايات، لارتكابهم جرائم اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتجمهر، والإتلاف العمدى، والتخريب، والتأثير على رجال السلطة العامة، والقتل، والشروع فيه، واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة، وحيازة أسلحة والتلويح بالعنف.