رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط شخص استولى على مبالغ مالية من 4 مواطنين بزعم توظيفها

استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة.. وفي إطار ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (4) مواطنين..بتعرضهم لواقعه نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية.. قام بإيهامهم بمشاركته في مشروع لتجارة الألبان والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل ذلك.

فقد أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام أحد الأشخاص (يحمل جنسية إحدى الدول العربية- مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ أكتوبر بالجيزة).. بممارسه نشاطاا احتيالياً في مجال الاستيلاء على أموال المواطنين تمثل في الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعى على شبكة "الإنترنت" عن إنشاء مشروع لتجارة الألبان مقابل أرباح ربع سنوية من خلال مقره التجاري الكائن بالجيزة، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب عدد من الضحايا راغبي استثمار أموالهم في مجال التجارة المذكورة، وقام بالاستيلاء منهم على مبلغ (160 ألف جنيه)، وقام عقب ذلك بغلق مقره التجاري المُشار إليه ومغادرة محل سكنه المذكور.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبمناقشة المذكور أقر بتقاضيه المبالغ المالية من المجني عليهم ورغبته في استثمارها في مجال تجارة الألبان إلا أنه تعثر في مباشرة النشاط المشار إليه وتعذر سداد المبالغ المالية المستولى عليها من المجني عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.