رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الرئاسة: نظام تذاكر أمم أفريقيا بداية للتطبيق في مباريات الدوري

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنتخب الوطني دعم وتشجيع للاعبين، مضيفًا أنه تم تجهيز الملاعب التي ستقام عليها كأس الأمم الأفريقية على أعلى المعايير العالمية والتي تفرضها الفيفا، مؤكدًا أن نظام التذاكر الحديث المطبق في البطولة سيكون بداية للتطبيق فى مباريات الدوري.

وأضاف المتحدث باسم الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، اليوم السبت، أنه لأول مرة تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية بـ 24 فريقا، مؤكدا أن هذه البطولة تمهد لعودة الجماهير لملاعب مصر، بالدورى المصرى، مشيرا إلى أن مصر الدولة الثانية التى تطبيق نظام التذاكر الحديث بعد روسيا.

وتابع المتحدث الرسمي باسم الرئاسة: "الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بكل ما حدث من تطوير في الملاعب الستة التي تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، ومصر عادت لأفريقيا بشكل كبير وتحظى بثقة الأفارقة"، مضيفًا أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم السبت، للمنتخب الوطني لكرة القدم خلال تدريباته باستاد الدفاع الجوي بمثابة رسالة دعم وتشجيع، وأن هناك مسئولية كبيرة على اللاعبين والجهاز الفنى واتحاد الكرة من أجل تشريف الكرة المصرية في منافسات كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وأضاف "راضي" أن النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية مميزة بوصفها تضم لأول مرة في منافساتها 24 منتخبا، موضحًا أن مصر كانت موفقة في الفوز باستضافة البطولة الأفريقية بداية من عملية التصويت بعد اعتذار الكاميرون حصلت مصر على 16 صوتا من إجمالي 18.

وكشف "راضي" أن الرئيس خلال زيارته للمنتخب طالبهم ببذل الجهد والعرق لآخر نقطة، والتحلي بالروح الرياضية وأن يكون الأداء واجهة لحضارة مصر وتاريخها العريق في الرياضة وعلى وجه الخصوص في كرة القدم.

وأكد السفير بسام راضي، أن البطولة الأفريقية مواكبة لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، و2019 عام مفعم بالفعاليات والمؤتمرات الأفريقية.

واستطرد أن البطولة الأفريقية هي الثالثة عالمية من حيث نسبة المشاهدة في العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، خاصة أنها تضم كوكبة من اللاعبين المحترفين على مستوى العالم وفي مقدمتهم ابن مصر والنجم العالمى محمد صلاح، موضحًا أن إهداء اللاعبين قميص المنتخب وعليه توقيعات اللاعبين لفتة طيبة من المسئولين والجهاز الفني.