رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الاتحاد الفلسطيني: الاحتلال رفض منح تصاريح لدخول منتخب مصر الأولمبي

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانًا، مساء اليوم السبت أكد فيه أن الاحتلال الإسرائيلي مارس تعنتًا في عدم إصدار تصاريح للمنتخب المصري لكرة القدم لدخول الأراضي الفلسطينية .

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في  البيان: "تلقت الجماهير الفلسطينية بسرور بالغ نبأ اللقاء الذي تم الاتفاق على إقامته في فلسطين بين المنتخبين الشقيقين الأولمبي الفلسطينى والمصري والذي أعلن عنه أثناء زيارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الأخيرة للقاهرة، والذي كان من المقرر أن يقام يوم الأحد 16/6/2019 على ملعب فيصل الحسيني بالرام".

وأضاف: "قد أجرينا في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كافة الاستعدادات لإقامة اللقاء، كما أن روابط المشجعين الفلسطينيين وكافة جماهير كرة القدم عقدت العزم على التوجه إلى ملعب المباراة استقبالا وابتهاجا بقدوم الأشقاء فى مصر، لما تمثله مصر من ثقل وأهمية بالنسبة لنا في فلسطين".

واستطرد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: "لكن هذه الفرحة لم تكتمل، عندما وضع الاحتلال الإسرائيلي حدا لها، فكعادته واستمرار لنهجه الاحتلالي والذي ينصب العداء للرياضة ولشعبنا لم يصدر حتى اللحظة التصاريح الخاصة بدخول الوفد المصرى، والوفد الأردنى لمنتخب الناشئين الذى كان من المقرر أن يزور فلسطين لإقامة معسكر تدريبى فيها خلال الفترة من 13/6/2019 ولغاية 19/6/2019 يتخلله إجراء لقاءين وديين مع منتخبنا للناشئين".

وتابع: "بهذا يكون الاحتلال وكعادته قد حرم أبناء شعبنا من إجراء لقاءين هامين مع منتخبين عريقين يمثلان دولتين طالما وقفتا إلى جانب شعبنا وقضيته ولهما مكانة خاصة في قلوبنا".

وأنهى الاتحاد الفلسطينى بيانه قائلًا: "إننا إذ نستنكر هذا العمل الإسرائيلي الاحتلالي الذي تراكمت ممارساته تجاه الرياضة الفلسطينية وتجاه أبناء شعبنا لنطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا والاتحاد الآسيوى وكافة الاتحادات العربية والقارية أن تدين هذا النهج الإسرائيلي الذى أصبح سلوكًا يوميًا يمارس اتجاه رياضتنا ونناشدهم العمل على حماية الرياضة الفلسطينية.