رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

هيام حلاوة: مقترح تعيين المرأة في منصب نائب الرئيس لاقى قبولًا برلمانيًا واسعًا

قالت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب، وصاحبة مقترح تعيين المرأة في منصب نائب رئيس الجمهورية، أن هناك حالة تأييد شعبي وبرلماني واسعة بتشريف المرأة المصرية في منصب نائب رئيس الجمهورية، وأن نواب البرلمان أعلنوا تأييدهم الكامل ودعمم لهذا المقترح أبرزهم النائبة مارجريت عازر، والنائبة آمنة نصير، والنائب محمد أبو حامد.

وأوضحت النائبة، في بيان لها، لا أحد يتكر أن المرأة المصرية هي عمود الخيمة للأسر المصرية، وهى نصف المجتمع ، ساندت الوطن فى أحلك الظروف ، وقفت تدافع بكل ما اوتيت من قوة، ضد أي معتد داخلى أو خارجي ، وهى حقا رمانة الميزان ومركز الدفع والتحفيز على العمل والإبداع وشحذ الهمم والطاقات لدى الرجال، مصر سبقت العالم فى احترام المرأة ومنحها حقوقها كاملة.

وأردفت حلاوة، تظل المرأة المصرية أيقونة كفاح وعزيمة فى المجتمع، ومواجهة كافة التحديات والصعاب من أجل أسرتها ووطنها. وتابعت، أن المجتمع مليء بالنماذج النسائية التى حققت نجاحا باهرا فى كافة المجالات والتخصصات، حتى أصبحت المرأة الآن تمثل دورًا أساسيًا فى نمو المجتمع وتقدمه وضمان مستقبل أفضل للوطن، ويؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار على أهمية دور المرأة فى المجتمع وتمتعها بقدر عالٍ جداً من العزة والحياء، إلى جانب حرصها الشديد عن أسرتها وأفراد عائلتها

موضوعات متعلقة