رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مأساة زوجة حاولت الانتحار مرتين خلال 6 شهور بسبب زوجها العاطل

"ساقنى حظى التعيس أن أصبح ابنة لأب عاطل عن العمل وأم تكدح فى العمل فى المنازل والأسواق للإنفاق على أولادها، لأتحمل النصيب الأكبر من العذلب عندما دفع به والدى إلى الزواج بالاكراه من رجل يكبرنى بضعف عمرى"؛ بتلك الكلمات بدأت ربة منزل تدعى "م.أ" تحكي عن مأساتها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة حيث أقامت دعوى طلاق للضرر، والتي طالبت فيها بالتفريق بينها وبين زوجها، كما قالت أنها حاولت الانتحار مرتين للهروب من جحيم زوجها المدمن. 

وقالت أثناء جلسات تسوية المنازعات الأسرية: "عشت مأساة حقيقية دفعتنى لمحاولة الانتحار، والوقوف أمام أقسام الشرطة والمحاكم بسبب العنف الذى تعرضت له، على يد زوجى عديم الرحمة".

وأضافت: منذ أن كنت طفلة وأنا أرى والدتى تتعرض للعنف ووالدى عاطل وعالة عليها لا يخرج من المنزل إلا للجلوس على المقاهى وتعاطى المواد المخدرة، وورثت نفس معاناتها بعد الزواج.

وتضيف :"هربت من بطشه وأقمت دعوى طلاق ولكنهم أرجعونى غصبا بعد أن كسب دعوى الطاعة التى أقامها، مما دفعنى لمحاولة الانتحار مرتين بتعاطى الأدوية حتى أهرب من جحيم الحياة الزوجية معه، وعندما فشلت قررت اللجوء لمحكمة الأسرة وأحدى الجمعيات لمساعدتى للحصول على الطلاق".

موضوعات متعلقة