رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«عبدالغفار» يبحث التعاون العلمي والتعليمي مع السفير الأسترالي بالقاهرة

وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمى والتعليمى مع السفير الأسترالي بالقاهرة
وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمى والتعليمى مع السفير الأسترالي بالقاهرة

استقبل خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم الإثنين السيد جلين مايلز السفير الأسترالي بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزيرعمق العلاقات التى تربط مصر واستراليا، مشيرًا إلى حرص مصر على تدعيم أواصر التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، خاصة مجال التعليم العالى، ليشمل تبادل الوفود الثقافية والطلابية، وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعات المصرية والأسترالية، مؤكدًا استعداد الوزارة استقبال الطلاب الأستراليين الراغبين فى الدراسة بمجالات اللغة العربية وعلم المصريات، وكذلك التعاون فى إجراء المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان العديد من الموضوعات، منها: عقد اتفاقية التعاون بين وزارتي التعليم العالى المصرية والأسترالية، وكذلك الإستراتيجيات المتعلقة بتبادل الطلاب والمنح والبعثات، واستقبال الطلاب المصريين للدراسة في الجامعات الأسترالية.

ومن جانبه أشاد السفير الأسترالي بالعلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين، مؤكدًا اهتمام استراليا بالتعاون مع مصر فى مجال التعليم العالي، مشيراً إلى استعداد بلاده لتقديم منح للطلاب المصريين، لافتًا إلى أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة زيارة وفد من الجامعات الاسترالية للجامعات المصرية، وبحث إنشاء جامعات استرالية في مصر، وعمل برامج علمية مشتركة بين الجامعات المصرية والاسترالية.

حضر اللقاء السيد صموثيل آلين نائب السفير الإسترالى بالقاهرة، ومحمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، ورشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وهيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي.

موضوعات متعلقة