رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

خالد أبوبكر: بيان النائب العام واضح وصريح بالقانون وليس بالهوى السياسي

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

أكد خالد أبو بكر عضو  الاتحاد الدولي للمحامين ، أن بيان النائب العام حول وفاة محمد مرسى العياط، كان واضحًا وصريحًا ويحمل كافة التفاصيل، وكل ذلك بالقانون وليس بالهوى السياسى، موضحًا أن : "كل الناس التى حوكمت منذ 2011 أمام القضاء الطبيعى بالقانون وهذا ما يهمنا وما سنقف امامه، ومحاولات الاصطياد اعتدنا عليها، ونعلم أهدافها ولن ننسى الوجيعة التى تعرضنا لها يوم وفاة المستشار هشام بركات النائب العام السابق".


واستعرض خالد أبوبكر، خلال برنامجه بيان النيابة العامة حول وفاة محمد مرسى العياط، فى جلسة محاكمته اليوم، مؤكدًا أن إجراءات النيابة تتم وفقًا لصحيح القانون وبكل عدالة، مضيفًا: "لا يهمنا ما يكتب على وسائل التواصل الاجتماعى وأى محاولة لاستخدام أى حدث للنيل من الدولة المصرية، و فى هذه اللحظة أتذكر شهدائنا و أترحم عليهم، وما حدث لمحمد مرسى هو قضاء الله و لكن هناك خطة ممنهجة نعلم أهدافها بدأت بعد اعلان خبر الوفاة مباشرة".

وقال: "أنت تعامل النفس البشرية بتعاليم دينك وأدبياتك بيتك المصرى.. ولا يهمنى هنا سوى القانون ودولة المؤسسات والإجراءات وصحتها لكل متهم وهذه هى العدالة، ومن هنا نبنى دولة القانون الحقيقة".

وأضاف خالد أبو بكر، قائلًا: "لا شماتة فى الموت والرحمة على كل ميت، وهذا الأمر من أدبياتنا ولكن لا بد أن نحرص على القانون فى محاكمة المتهمين".

وتابع: "يجب أن نكون على استعداد لمحاولات التسخين الدولية من أردوغان و اتباعه، والاستعداد للتداعيات وإيصال صوتنا للمنظمات والمجتمع الدولى بحرفية، دون الخروج عن الأدبيات المصرية..نتعامل بالمباديء، ويجب أن يكون لدينا من القوة والشجاعة أن نترحم على أى متوفى.. ولكن عندما يختلف البشر على الأرض فالحكم للقانون، والرحمة تجوز على الجميع، والعداء للإخوان ثأر بداخلنا".

موضوعات متعلقة