رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اليوم.. قمة «مصرية – بيلاروسية» وتوقيع مذكرات تفاهم في مختلف المجالات

يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقاء قمة اليوم الثلاثاء، مع ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا لبحث توسيع التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا في مختلف المجالات.

كما يلتقي الرئيس السيسي أيضا مع رئيسي الغرفة الأعلى والأدنى من البرلمان البيلاروسي.

ومن المقرر أن يتم التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم لتوسيع التعاون بين مصر وبيلاروسيا في عدة مجالات، من بينها مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، الذي يهدف إلى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب مذكرة تفاهم حول خارطة طريق للعلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة.

واستهل الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارته إلى العاصمة البيلاروسية مينسك بلقاء ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في بيلاروسيا، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين البيلاروس وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم "سيرجي روماس" رئيس وزراء بيلاروسيا، إلى جانب حضور كلٍ من سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.

كما التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي "سيرجي روماس" رئيس وزراء بيلاروسيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس السيسي للعاصمة البيلاروسية مينسك.