محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التمثيل التجاري» ينظم بعثة ترويجية إلى تنزانيا

نظم مكتب التمثيل التجاري في العاصمة التنزانية دار السلام، برئاسة السكرتير التجاري محمد عبد المجيد، الإعداد لبعثة ترويجية إلى تنزانيا لعدد من الشركات المصرية الأعضاء بالمجلس التصديرية للصناعات الهندسية، وذلك خلال الفترة 16-20 يونيو 2019، وبالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين Expolink.

وقام المكتب التجاري في دار السلام بإجراء اتصالات مكثفة مع كبريات الشركات ورجال الأعمال التنزانيين لحثهم على المشاركة باللقاءات الثنائية الجاري عقدها مع الشركات المصرية المشاركة بالبعثة. 

كما قام المكتب بموافاة الجمعية بقوائم بيانات الشركات التنزانية المستوردة للصناعات الهندسية ومعلومات حول الجمارك والضرائب في السوق التنزاني، بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لمنافذ بيع السلع الهندسية بتنزانيا وترتيب اجتماعات أعضاء البعثة المصرية مع عدد من الجهات الحكومية التنزانية المعنية بالتجارة والاستثمار.

وأسفرت هذه الجهود عقد نحو 87 لقاء عمل للشركات المصرية مع نظيرتها التنزانية، حيث لاقت المنتجات المصرية من الصناعات الهندسية رواجا لدى المستوردين التنزانيين، ومن أهم السلع التي تروج لها هذه البعثة، كل من: الأواني المنزلية، لمبات الإضاءة، معدات المطابخ لأغراض تجهيز الفنادق، الحوائط سابقة التجهيز، ماكينات الحصاد والفرز الزراعي، المحولات الكهربائية ونظم التبريد للأغراض الصناعية.

وتجدر الإشارة إلى أن نشاط المكتب التجاري في تنزانيا على مدار العام السابق قد ساهم في زيادة الصادرات المصرية، حيث بلغت 42 مليون دولار عام 2018 مقارنة 24 مليون دولار عام 2017 أي بنسبة زيادة قدرها 75%، وهي أعلى نسبة زيادة طرأت على حجم الصادرات المصرية إلى تنزانيا منذ أكثر من 5 سنوات. 

وشهدت 2018 دخول عدد من بنود الصادرات المصرية الجديدة الى السوق التنزانية التي لم تكن موجودة في عام 2017 وأهمها المبيدات المكافحة القوارض بقيمة صادرات 533 ألف دولار، الحديد والصلب بقيمة 506 ألف دولار، المباني سابقة التجهيز بقيمة 931 ألف دولار، الأسلاك من مسبوكات الحديد والصلب بقيمة 706 ألف دولار.