رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

منال عوض: «دمياط ضيقة وهننقل المواقف خارج المحافظة»

 البرلمان
البرلمان

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة  النائب أحمد السجنيى، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحمن  البكري، بشأن آليات إدارة محافظة دمياط للمواقف، بعد إشكالياتها الكبيرة التى تتضاعف من وقت لأخر دون أى تحركات وسط استياء من جانب  المواطنين.

من ناحيته قال د. منال عوض، محافظ دمياط، أن الإشكالية التى نواجهها متعلقة بأن المحافظة "ضيقة للغاية" ومزدحمة جدا، ولا توجد أماكن بأروقة المحافظة نعمل على ضبط  ملف المواقف بها، والتغلب على العشوائي منها، مشيرة إلي أنه سبق أن قامت المحافظة مع الأمن بنقل المواقف التى تتسبب فى إشكاليات للمواطنين وسبب رئيسي للزحمة إلا أن السائقين تسببوا فى إضراب  كبير وأوقفوا مصالح المواطنين ومن ثم تراجعنا عن ذلك توصية لمدير الأمن.

ولفتت إلى أنه خلال الفترة المقبلة  سيتم التنسيق مع الجهات المختصة لعمل خطة متكاملة للتغلب على هذه الإشكاليات ونقل المواقف كلها فى الخارج وفق منظومة متكاملة، متوقعة أن يكون ذلك بنهاية أغسطس المقبل، مشيرة إلى أنه بنهاية تطبيق الخطة سيتم موافاة لجنة الإدارة المحلية بها للاستفادة منها فى ملف المواقف بشكل عام.

من ناحيته قال رئيس اللجنة أحمد السجيني، أن ملف المواقف من الملفات التى اهتمت بها اللجنة على مدار السنوات الماضية، واللجنة لديه صورة سلبية وغير راضية عما تقدمه الحكومة فى هذا الملف، لأنه يهدر أموالا كثيرة على الدولة المصرية حيث بحسب الأوراق 2500 موقف عشوائي فى مصر مقابل 800 موقف مسجل، وهذه منظومة مختلة بشكل كبير ولابد من مواجهتها