رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

رئيس الكاف: مصر بلد آمنة.. أشعر أننى فى بيتي

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، أنه يثق فى الأمن المصرى والسلطات على تنظيم البطولة بشكل يليق بالبلد الأعرق على مستوى قارة إفريقيا. وقال أحمد خلال المؤتمر الصحفى فى استاد القاهرة الدولى، قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا الجمعة: "هنا نشعر بالراحة التامة فى مصر وكأننا فى بيتنا، واتنقل فيها بمفردى دون حراسة، مصر دولة آمنة ومستقرة".

وأضاف:" مصر بلد آمنة، أنا فى بيتى تمامًا، ولا خوف على الجماهير، الكل يشعر بالأمان داخل القاهرة أو الإسكندرية أو الإسماعيلية".

وتابع: "كنت افكر آنني ساحضر مؤتمرا صحفيا تأملت منذ انتخابي رئيسا عندما التقى جميع المشاركين في الكرة الافريقية وقلت وقتها، الطريق كان مليئا بالصعوبات وانتم بصفة خاصة تغلبتم عليها كإعلاميين للنهوض بكرة القدم والرياضة بصفة عامة واليوم أحمد الله أننا اتخذنا كل مايلزم لتنظيم البطولة بمشاركة ٢٤ فريقا لاول مرة في تاريخ القارة السمراء".

وواصل:" تنظيم البطولة في الصيف كان قرارا حاسما وكان هناك العديد من التحديات لتنظيم تلك النسخة الاستثنائية، ولا يمكننا ان نغفل دور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي نجح في الالتزام بوعده بتنظيم البطولة خلال ٥ شهور فقط".

وأكمل رئيس الكاف قائلا: "والآن كل شئ على أفضل ما يرام والإشارة خضراء للنجاح وتقديم بطولة رائعة، وهناك أمثلة لانها ستكون استثنائية مثل حفل القرعة الذي اقيم عند سفح الاهرامات والتي كانت لا مثيل لها.. واللجنة التنفيذية نجحت في اتخاذ كل الإجراءات والقرارات الصعبة لضمان نجاح البطولة".

وفي ختام كلمته وجه الشكر للاعلاميين وقال: "نحن في سفينة واحدة وعلينا الاتحاد لضمان نجاح البطولة."