رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

بشير مصطفى: القطاع العقاري المصري الأكثر جذبا لرؤوس الأموال الأجنبية

بشير مصطفي
بشير مصطفي

أكد المهندس بشير مصطفى، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال ومجلس العقار المصري والرئيس التنفيذي لشركة "فرست جروب"، أن زيارة الوفد السعودي الأخيرة لمصر والمكون من كبار المستثمرين في القطاع العقاري وأعضاء اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودي، كانت موفقة وحققت نتائج إيجابية جدا على مستوى الجانبين السعودي والمصري.

ولفت مصطفى إلى أن هذه الزيارة جاءت في الوقت المناسب، في ظل وجود نهضة عمرانية حقيقية في عدد من محافظات مصر، بالإضافة إلى اتجاة الدولة وتفهمها لأهمية القطاع العقاري، وتأثيره في إجمالي الناتج القومي للدولة وقدرته على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة فى ظل خروج عدد من التشريعات والإجراءات التنظيمية للسوق التي اتخذتها الدولة مؤخرا مثل تيسير تسجيل العقار فى المدن الجديدة وقانون الإقامة للأجانب وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري.

وأوضح: "مما يعد أحد أهم عوامل جذب رؤوس الأموال الخارجية للسوق المصري خلال الفترة المقبلة".

 وأشار "بشير"، إلى أن زيارة الوفد السعودى الذى نظمته على مدار الأيام الماضية لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال جاء تلبية لدعوة الجمعية لهذا الوفد الرفيع خلال زيارة عدد من المطورين المصريين للمملكة العربية السعودية.

خلال شهر ابريل الماضى لبحث التعاون الاستثمارى المشترك بين الجانبين وتحديد فى قطاع التشييد والبناء بكل من مصر والسعودية وذلك فى إطار رؤية ٢٠٣٠ للجانبين، والتي تعتمد على تحقيق تنمية مستدامة وخلق فرص عمل وجذب استثمارات جديدة.

وأعرب عضو جمعية رجال الأعمال عن سعادته، بما لمسه من إعجاب وإشادة من قبل الوفد السعودي بالفطرة التنموية الغير مسبوقة، وبكم المشروعات والفرص الاستثمارية الكبرى، وتحديدا فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين، مؤكدا: "ضرورة الاستمرار في عقد مثل هذه الزيارات وعيد المؤتمرات المشتركة، التي تعزز من فرص إقامة شراكات وتحالفات قوية بيننا وبين اشقائنا من المملكة العربية السعودية".

 

 

بشير مصطفي القطاع العقاري

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 161