لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«التحرير الفلسطينية» تنظم برنامج تعريفي بالقضية لوفد بريطاني

نظمت دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة في منظمة التحرير الفلسطينية برنامجاً تعريفياً عن الواقع الفلسطيني تحت الاحتلال لوفد بريطاني من رجال الدين ورؤساء مؤسسات دينية وتعليمية، وأخرى مانحة لمدة أربع أيام حيث شارك في الزيارة شخصيات رفيعة المستوى وأساقفة وأعضاء بلديات بريطانية

 

وقام أ. رائد حنانيا مدير البرامج والانشطة الدبلوماسية والشبابية، ببناء البرنامج التعليمي من خلال تنظيم لقاءات مع شخصيات رسمية وغير رسمية ومؤسسات مجتمع مدني ومتحدثين فلسطينيين يعبرون عن واقع حياتهم ودورهم في الصمود والنضال الشعبي الفلسطيني من اجل السلام ونيل الاستقلال التام.

 

إضافةً لتنسيق زيارات خاصة لبعض المناطق الفلسطينية، التي تعبّر عن حياة وثقافة الشعب الفلسطيني وإبراز الجانب الجمالي للارض الفلسطينية إضافة الى زيارة مخيمات اللجوء الفلسطينية والتعرف على حجم المعاناه التي يعيشها المواطن الفلسطيني في وطنه بالاضافة الى زيارة المناطق السياحية والتاريخية في الوطن.

 

هدف البرنامج هو التعريف بالهوية والثقافة الفلسطينية ونقل رسالة الشعب الفلسطيني عبركل المنابر وخاصة رجال الدين ورؤساء المؤسسات الدينية والتعليمية والمانحة وإطلاعهم على الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والقرارات الدولية، والممارسات العنصرية تجاه شعبنا الأعزل، وفضح السلوك المتطرف الممنهج لدولة الاحتلال في نهب الارض الفلسطينية والتسبب بالمزيد من الضرر والالم للشعب الفلسطيني بدعم كامل من الادارة الامريكية وتغيير واقع الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتحويله لصراع ديني، وتزييف الحقائق في الساحات الدولية.

 

كما تضمن البرنامج لقاء مع مستشار الرئيس للشؤون الدولية د. نبيل شعث، وزيارات لمخيمات اللجوء الفلسطينية منها مخيم العزة وعايدة، قلنديا، وشخصيات أخرى عبّرت عن الواقع الفلسطيني في عدة مجالات مثل اللا عنف، والمرأة والشباب. ثم زار الوفد الأراضي المهددة بالمصادرة من قبل حكومة الاحتلال ومنها أراضي بيت جالا والكريمزان والولجة، وجدار الفصل العنصري،وأختتمت الزيارة بلقاءات عديدة مع مسؤولين ومؤسسات مجتمع مدني فلسطينية.