رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الخطيب في مقدمة سفراء «الكاف» لحضور افتتاح بطولة الأمم الإفريقية

جانب من لقاءات الخطيب
جانب من لقاءات الخطيب

توجه الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وأحد أبرز سفراء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تنطلق فعاليتها اليوم الجمعة وتستمر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل، اليوم الى مقر إقامة بعثات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة وذلك قبل ساعات من انطلاق بطولة الأمم الإفريقية.

وحرص الكابتن الخطيب، على استقبال زاور الكاف في مقر إقامة بعثات الاتحاد الإفريقي بالقاهرة والترحيب بالوفود الإفريقية.

واصطحب "الخطيب"، وفد سفراء كاف إلى استاد القاهرة لحضور افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، حيث يلتقي منتخب مصر في العاشرة مساء اليوم الجمعة منتخب زيمبابوي.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اختار الكابتن محمود الخطيب، سفيرًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك باعتباره أحد أساطير الكرة الإفريقية ، و"أول مصري يحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب إفريقي عام 1983".

وكان الخطيب قد شارك في فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا - 1986، وفي وصول مصر لأولِمبياد موسكو – 1980 التي لم تشارك فيها مصر لأسباب سياسية، وأولِمبياد لوس أنجلوس - 1984. وفيما سجّل 37 هدفًا للأهلي في بطولات إفريقيا للأندية؛ جعلته متصدرًا هدّافي بطولات إفريقيا إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

 وقد ساهمت أهدافه في فوز الأهلي بخمسة ألقاب إفريقية، منها لقبان لأبطال الدوري عاميْ 1982، و1987، وثلاثة ألقاب لأبطال الكؤوس لأعوام 1984، و1985، و1986، واحتفظ الأهلي بكأس إفريقيا لأبطال الكؤوس مدى الحياة. وكان لهذه الأهداف والبطولات النصيب الأكبر في فوز الأهلي بأغلى لقب في تاريخه، وهو لقب "نادي القرن".