رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

الديهي: «تنظيم كأس العالم 2022 في فلسطين سيكون نداء للسلام»

ستاد القاهرة
ستاد القاهرة

علق الإعلامي نشأت الديهي، على دراسة الفيفا سحب بطولة كأس العالم 2022 من قطر، قائلًا: "بقترح أن مصر والسعودية وغزة يقوموا بتنظيم هذه البطولة، وأكبر دليل على قدرتنا على تنظيمها منظر ستاد القاهرة بالأمس كان مفخرة للمصريين في ظل وجود ناس متربصين وإرهاب".

وأضاف الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن فكرة تنظيم مصر لكأس العالم هي أحلام تراوده، متابعًا "أنا اقولها أننا قادرين على تنظيم هذه البطولة فلدينا قوى بشرية وملاعب وكوادر بشرية لتنظيم الكأس".

وأكد "الديهي، أن مصر تمكنت من تنظيم كأس الأمم الأفريقية في خلال 6 شهور" متسائلًا:"هل هناك مانع في موافقة الفيفا على العرض بتنظيم مصر لكأس العالم". وذكر "الديهي"، أن نسخة كأس العالم 2020 إذا تم تنظيمها في فلسطين ستكون نداء للسلام، وهو حل جذري للقضية الفلسطينية بمشاركة الرياضة في توصيل جسور السلام بين الشعوب ".

وتابع"الديهي": "زمان كان عندنا منتخب فلسطين في 1957 و 1959، وأحنا من حقنا نقدم مقترح بتنظيم كأس العالم، ومفيش مانع من مشاركة قطر معانا ونخلي اسمها على غرفة خلع الملابس أو الحمامات هي دي قدرتهم على التنظيم".