رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«محلية النواب» تناقش غدًا طلبات مغالاة لجان تثمين أراضي الدولة

مجلس النواب
مجلس النواب

تستعد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، غدًا الإثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن دائرة مطروح، والخاص بشأن التطبيق الخاطئ لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 فيما يتعلق بقواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة ولائحته التنفيذية، وقرار رئيس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 وفشل عملية التقنين بسبب مغالاة لجان التثمين بالمحافظة. 

وأشار نائب مطروح، إلى أن اللجنة ستناقش المغالاة في تثمين أراضي الدولة في العديد من المحافظات وعلى رأسهم مطروح، مطالبًا بتكاتف الجميع حتى يعود حق الدولة ويستقر المواطنون بكافة أنحاء الجمهورية وذلك بطريقة قانونية تحمي الجميع.

وكان عضو مجلس النواب قد تقدم من قبل مع نواب مطروح بطلب إحاطة عن وجود آلاف من قطع الأراضي العقارية بالفعل ومستصلحة منذ عشرات السنين بمطروح، وما زال القائمون عليها يعانون بسبب عدم التقنين، رغم استعدادهم الكامل لتطبيق شروط التقنين عليهم وفقًا للقانون.

وأضاف أن هناك تواصل دائم مع الجميع من أهالي مطروح، مؤكدًا أنه رغم اتفاق الجميع مع عودة حق وهيبة الدولة المصرية وهذا أمر لا خلاف عليه إلا أنه يجب مراعاة مطالب المواطنين حائزي الأراضي العقارية منذ سنوات والذين بذلوا وانفقوا الكثير وما زالوا يواجهون العديد من الأزمات.