محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أمم أفريقيا 2019.. السنغال تفوز بهدفين في مواجهة تنزانيا

حقق المنتخب السنغالي أول انتصاراته في منافسات كأس الأمم الأفريقية على حساب نظيره المنتخب التنزاني بهدفين مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية.
 
سيطر المنتخب السنغالي على أحداث اللقاء بالكامل، وأضاع العديد من الفرص، دون أي رد فعل من قبل المنتخب التنزاني، حيث أضاع مباي نيانج أول أهداف اللقاء في الدقيقة السادسة، بعدما انفرد بحارس المنتخب التنزاني، لكنه أضاعها خارج الملعب.
 
وفي الدقيقة 21 تعرض "ساليف ساني"، مدافع المنتخب السنغالي ونادي شالكه الألماني، لإصابة قوية ليخرج محمولًا خارج الملعب، وذلك بعد تدخل عنيف من لاعب المنتخب التنزاني تجاهه، ليتدخل الجهاز الطبي ويخرج اللاعب خارج أرضية الميدان، ليحل محله "شيخ كوياتيه" في أولى تبديلات السنغال في المباراة.
 
وفي الدقيقة 28، أحرز كيتا بالدي، جناح نادي إنتر الإيطالي، هدف التقدم لأسود التيرانجا، بعد تمريرة رائعة من إدريسا جايا، ليسددها بالدي بقوة في شباك تنزانيا معلنًا عن الهدف الأول للسنغال، منهيًا الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده بهدف نظيف.
 
وفي الشوط الثاني، واصل أسود التيرانجا إضاعة الفرص، حيث وصل إجمالي عدد تسديدات لاعبي في المباراة 20 تسديدة ، منها 9 تجاه المرمى ، حتى تمكن كريبان ديات لاعب نادي كلوب بروج البلجيكي من إحراز الهدف الثاني للسنغاليين في الدقيقة 65 ، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، ليحقق أسود التيرانجا فوزهم الأول في البطولة.
 
وبتلك النتيجة حصد المنتخب السنغالي أول 3 نقاط في مشواره في البطولة، ليتصدر بها المجموعة مؤقتًا في انتظار مباراة منتخبي الجزائر وكينيا ، بينما توقف رصيد منتخب تنزانيا عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير.