رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة: 20 مليون جنيه تكلفة رصف طريق مطار إمبابة

رصف طريق مطار إمبابة
رصف طريق مطار إمبابة

بدأت محافظة الجيزة، أعمال رصف وتطوير شارع مطار إمبابة بحى شمال، وذلك بطول 3 كم ضمن خطة المحافظة، من أجل خلق محاور مرورية جديدة لإحداث طفرة مرورية بالمنطقة بالكامل.

من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن أعمال تطوير الطريق تتم بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق، وذلك بتكلفة تصل إلى 20 مليون جنيه،

وأشار إلى أن الشارع يشهد كثافات مرورية عالية ويعد محور مرورى مهم وحيوى بشمال الجيزة، حيث يربط بين محور أحمد عرابى ومنطقتى إمبابة والبراجيل، مشيراً إلى أن الشارع كان يعانى من تهالك طبقه الرصف ووجود أعمال حفر للمرافق به ما أدى إلى صعوبة حركة المواطنين به، موضحًا أنه تم البدء فى أعمال تطوير الشارع وإزالة كافة تعديات المحلات والمقاهى من على خطوط التنظيم وتوسعته وذلك بداية من منطقة مطار إمبابة وحتى شارع محمد حجازى.
 
وقال راشد إنه سيتم تدعيم الشارع بأعمدة إنارة ليد حديثة لإضائته ودهان البلدورات ودعمه بالأشجار والنخيل والزراعات الخضراء لإضفاء لمسة جمالية عليه.
 
كما كلف المحافظ رئيس حى شمال الجيزة باستمرار إزالة كل التعديات الموجودة على خطوط التنظيم بالشارع والتنسيق وإزالة أى معوقات بالشارع لتتماشى مع أعمال التطوير الجارى تنفيذها.
 
ومن المقرر أن تنتهى أعمال الرصف خلال 6 أشهر، وذلك فى إطار خطة الدولة لتطوير ورفع كفاءة الميادين والشوارع المرورية لاستيعاب حركة السيارات، وتحقيق سيولة مرورية تساعد المواطنين على الوصول إلى أماكن عملهم والتنقل بين الأماكن وبعضها فى أسرع وقت.