رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«عبد العال» يختتم زيارته الخارجية بتدشين جمعية للصداقة البرلمانية المصرية الجيبوتية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

اختتم الدكتورعلي عبد العال رئيس مجلس النواب، زيارته الرسمية لجمهورية جيبوتى على رأس وفد برلماني، عقب لقاءه محمد على حمد رئيس البرلمان الجيبوتي.

وأعرب عبدالعال خلال اللقاء عن اعتزازه بتلك الزيارة المهمة والتي تأتي تتويجاً للجهود الصادقة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، وانطلاقاً من النظرة المصرية إلى جيبوتى بوصفها بلد شقيق وشريك هام فى منطقة البحر الأحمر والقرن الأفريقي.

وأشار إلى أن هناك رؤى مُشتركة بين مصر وجيبوتى لمواجهة التحديات التى تواجهها البلدين الشقيقين، والتي يأتي في مقدمتها الإضطرابات التى تستهدف أمن واستقرار الدول، بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة الإرهاب، مشيراً إلى التجربة المصرية الرائدة في هذا الصدد.

وقام الجانبان ببحث ومناقشة سبل دعم وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، والتنسيق المشترك فى المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، فى ضوء الأهمية الحثيثة للدبلوماسية البرلمانية فى مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مشيرا إلى حرص مجلس النواب المصرى على توطيد العلاقات مع الدول الأفريقية الشقيقة وذلك بإنشاءلجنة للشئون الإفريقية. 

كما دشن البرلمان المصري جمعية للصداقة البرلمانية المصرية الجيبوتية لتكون بمثابة آلية بناءة وفعالة للحوار الجاد بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أعرب محمد علي حمد رئيس مجلس النواب الجيبوتي عن سعادته واعتزازه بتلك الزيارة المهمة، موجهاً شكره وتقديره  للدكتورعلي عبدالعال والوفد المرافق لمشاركتهم في تلك المناسبة الوطنية العظيمة، مشيداً بالزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات  واصفاً مصر بأنها بلد الأمن والاستقرار، مؤكداً على وجود إرادة حقيقية وداعمة لتعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في شقها البرلماني.         

موضوعات متعلقة