رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

المنتخب الوطني.. الجهاز الفني يبحث عن حلول سريعة للأزمات

يواصل المنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، استعداداته اليوم الجمعة لمواجهة أوغندا، المقرر إقامتها الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بأمم إفريقيا 2019.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب مرانه اليوم على فترتين حيث سيخضع اللاعبين الأساسيين لتدريبات خفيفة بالكرة والبدلاء لمران بدنى قوى بعد الانتهاء من لقاء الكونغو في الجولة الثانية من منافسات البطولة.

ويسعي “آجيري”، للبحث عن علاج سريع لأزمات المنتخب والتي أصبحت مزمنة بعد فشل المكسيكي في حلها منذ تولية المسئولية، وأهمها المشاكل الدفاعية وحالة الارتباك غير المبرر، والتهديد المتواصل على مرمى محمد الشناوي، من أقل الفرص، حيث نجا المنتحب من هدف محقق على الأقل خلال مباراة الكونغو، والتي أقيمت مساء الأربعاء، وانتهب بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين. 

وتعرض مرمى المنتخب لعدة هجمات خطيرة، وأنقذت العارضة هدفين محققين للضيوف، في ظل أداء ممل ومتواضع للمنتخب الوطني، وفوز مثير للقلق، بسبب تراجع أداء اللعبين، خاصة أن المباريات القادمة تعتبر أكثر صعوبة.

من جانبة قال المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للمنتخب، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة الكونغو، إن مصر نجحت في السيطرة والتحكم على مجريات الأمور والفوز في النهاية رغم تراجع الأداء ومصر باتت تمتلك 6 نقاط في صدارة المجموعة وسيعمل من الآن على التحضير للقاء أوغندا الهام في الجولة الأخيرة.

"أجيري" شدد على أنه يفكر حاليا في إشراك وجوه جديدة في المباراة المقبلة بعدما ظهر الإرهاق على اللاعبين في آخر مباراتين ولم يحدد الأسماء التي سيدفع بها في اللقاء الثالث حتى الآن وحول خطورة الكونغو أكد أن المنافس لم يسجل، وهو ما يؤكد تفوق دفاع مصر، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يتعرض الفريق للهجوم والأهم بالنسبة له عدم استقبال الأهداف، ومن الطبيعي أن فريق خسر بهدفين يعمل جاهدا على هز شباك المنافس والتراجع للخلف من أجل التأمين.

أما عن أزمة عمرو وردة أكد "أجيري" أن الفريق المصري قوي ولا يقف على لاعب وأنه لمحزن فقدان لاعب من العائلة والكل كان تركيزه في اللقاء ولعب ٩٠ دقيقة بصورة جدية والمنتخب المصري قوي ولا يقف على أي لاعب مهما كان اسمه، مضيفًا: "لا أعلم شيئا عن إمكانية إصدار بيان بشأن وردة من اللاعبين وعودته للمعسكر".

وتابع: "المنتخب سجل هدفين وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف آخر لولا سوء الحظ".

من جانبه تقدم هاني رمزي، مدرب المنتخب الوطني بالتهنئة للجماهير المصرية بالفوز على الكونغو، قائلًا: "مبروك الفوز وهدفنا صدارة المجموعة احنا عارفين إن عندنا أفضل من كده لكن دائما تكون تلك البدايات، الأداء يتحسن على فترات ونحاول نغير في طرق اللعب بين 4/2/3/1 و4/3/3.. والمباراة الثالثة أمام أوغندا مهمة والمجموعة صعبة". وشدد "رمزي" على أنه لن يتحدث عن أزمة عمرو وردة.

وكشف أحمد المحمدي الظهير الأيمن لمنتخب مصر، عن احتفاله بهدفه في مرمى الكونغو الديمقراطية، مؤكدًا أنه حرص علي دعم زميله عمرو وردة بعد أزمته الأخيرة.

واحتفل المحمدي بعلامة تشير لرقم 22 بعد أن سجل هدف مصر الأول أمام الكونغو وقال المحمدي في تصريحات عقب المباراة، "علمنا بما حدث لزميلنا عمرو وردة، كلنا عائلة واحدة وكلنا نخطئ ولن نتركه".

وتابع: "نحن نكبر المواضيع وردة لعب باسم منتخب مصر، وهو حر في حياته الشخصية ولا نستطيع أن نحاسبه عليها، خاصة أنه يركز في عمله".

وأكمل: "علمنا أن أوغندا تعادلت مع زيمبابوي، فكان لابد من الفوز على الكونغو لضمان التأهل إلى دور الـ16"، مضيفًا: "تراجعنا في الشوط الثاني بسبب الرطوبة العالية".

واستبعد منتخب مصر، عمرو وردة صانع ألعاب الفريق وصاحب القميص 22 من معسكر الفراعنة بأمم إفريقيا 2019، الأربعاء، لأسباب سلوكية قبل ان يتقرر عودة مرة أخري.