رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

نيجيريا توجه رسالة قوية للمنافسين بأمم إفريقيا

حسم المنتخب النيجيري تأهله مبكرا كأول المنتخبات إلى دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو.

ولم يجد أبناء المدرب الألماني جيرونوت روهر، صعوبة كبيرة في حسم التأهل المبكر، وذلك بعد فوزهم في اللقاء الأول على منتخب بوروندي بهدف للاشيء، بأداء قوي، ثم تصاعد أداء المنتخب النيجيرى وظهر قويا للغاية أمام منتخب غينيا وتمكن من الفوز أيضا بهدف، ليتصدر مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط، ويضمن التأهل رسميا بغض النظر عن نتيجة المباراة الثالثة التى ستجمعه أمام منتخب مدغشقر، الأحد المقبل. 

ووجه المنتخب النيجيري بتأهله المبكر، رسالة قوية لكل منتخبات البطولة، بأنهم قادمون لمصر، ليس فقط من أجل المشاركة، بل للمضي قدما من مباراة تلو الأخرى نحو التأهل للنهائي، وحصد اللقب الرابع في تاريخهم، حيث سبق أن توجوا باللقب ثلاث مرات من قبل. 

وعبر الألمانى جيرونوت روهر عن سعادته الكبيرة بالتأهل لدور الـ16 من المجموعة الثانية القوية والتي تضم منتخبات غينيا ومدغشقر وبورندي.

وحرص روهر على توجيه الشكر للاعبين على ظهورهم بمستوى مميز في المباراتين أمام بوروندي وغينيا، شاكرا أيضا الجماهير النيجيرية التي تساندهم فى مدينة الإسكندرية بأعداد كبيرة وتحفزهم وتطالبهم دائما بحصد اللقب الأفريقي الغالي. 

وأكد روهر، أن منتخبه حرص على استغلال الفرص التي أتيحت له خلال لقاء غينيا الذي لم يكن سهلا نظرا لقوة الفريق المنافس، وامتلاكه مجموعة من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم نابي كيتا نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

وأشار «روهر»، إلى أنه راض عن أداء اللاعبين الذي يرتفع تدريجيا في المباريات ومع قوة الفرق المنافسة وهو أمر جيد في البداية ويحدث في البطولات الكبيرة المجمعة بارتفاع المستوى بشكل تدريجي.

وتحدث روهر عن مهاجم الفريق أحمد موسى، مشيدا بالأداء المميز الذي قدمه مع نيجيريا مؤخرا، مؤكدا أنه سيقدم المزيد في المباريات المقبلة، لأنه لاعب مميز ويمتلك قدرات كبيرة.