رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تونس يطمح في الفوز الأول بأمم إفريقيا أمام مالي

يبحث المنتخب التونسى عن الفوز الأول له فى بطولة أمم أفريقيا، عندما يلتقى نظيره منتخب مالى فى الرابعة والنصف عصر اليوم الجمعة، على ملعب «الجيش الجديد» بمدينة السويس، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من البطولة.

ويسعى لاعبو نسور قرطاج إلى تحقيق الفوز الأول فى «الكان»، وتجاوز كبوة البداية بعد التعادل المخيب للآمال مع منتخب أنجولا فى الجولة الأولى من أجل تعديل المسار وتجديد الآمال فى التأهل إلى دور الـ16 ومن ثم الذهاب بعيدا فى البطولة. 

ويأمل الفرنسى آلان جيريس، المدير الفنى لتونس، في تحسين صورة المنتخب أمام الجماهير التونسية، بعد الأداء الضعيف الذى ظهر به فى المباراة الأولى، والتى لقى على أثرها نقدا شديدا من الصحافة التونسية، لذا ومن المتوقع أن يشهد تشكيل تونس تغيرات كبيرة على أمل الفوز لتحسين الأداء من أجل رفع رصيده إلى 4 نقاط.

ومن المنتظر أن يدفع بتشكيل مكون من: فاروق بن مصطفى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع رامى بدوى وديلان براون وياسين مرياح وأسامة الحدادي، وفى الوسط فرجانى ساسى وغيلان الشعلالى وإلياس السخيرى نعيم السليتى وفى طه ياسين الخنيسى ووهبى الخزري. 

على الجانب الآخر يدخل منتخب مالى المباراة على أمل الفوز وحصد النقاط الثلاث ورفع رصيده إلى 6 نقاط من أجل حسم التأهل والحفاظ على قمة المجموعة.

ويرغب محمد مجاسوبا، المدير الفنى لمنتخب مالي، فى استغلال الحالة المعنوية المرتفعة التى يعيشها الفريق بعد الفوز الكبير الذى حققه مالى على موريتانيا بأربعة أهداف لهدف، فى مستهل المشوار الأفريقي.

ومن المقرر أن يدفع «مجاسوبا» المباراة بنفس التشكيل الذى خاض به لقاء موريتانيا فى الجولة الأولى خاصة فى ظل حالة الانسجام التى ظهر بها «النسور الصفراء».