رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

منتخب بنين يسعى للتأهل لدور الـ16 على حساب غينيا بيساو

يلتقى منتخب بنين، نظيره غينيا بيساو عند العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب الإسماعيلية، ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس الأمم الأفريقية.

هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يلتقي فيها الفريقان بالبطولة القارية، حيث يمتلك كل منهما سجلًا متواضعًا للغاية من المشاركة في البطولة.

بنين يدخل اللقاء برصيد نقطة واحدة، بعد المفاجأة التي أحدثها فى الجولة الأولى بالتعادل مع غانا 2-2، حيث يحتل كل منهما الترتيب الثاني بجدول المجموعة خلف الكاميرون المتصدر، في حين خسرت غينيا في الجولة الأولى أمام الأسود بهدفين نظيفين، لتتجمد فى الترتيب الرابع والأخير دون نقاط.

بنين يتطلع لتحقيق الفوز الليلة، والاقتراب من التأهل إلى دور الـ16، للمرة الأولى في تاريخه، في حين يدرك المنتخب الغيني أن أي نتيجة غير الفوز اليوم، تعني أنه وضع البطولة إكلينيكيًا قبل أن يواجه غانا في الجولة الأخيرة من المجموعات، وهي مباراة لن تكون سهلة تحت أي ظرف، ومن ثم لو أرادوا تزيين المشاركة الثانية لهم فى التاريخ بالبطولة، والإبقاء على حظوظ التأهل لثمن النهائي، فعليهم أولًا الفوز اليوم، ثم انتظار ما سيحدث في الجولة القادمة، والأمر نفسه بالنسبة لمنتخب بنين، الذي أبلى بلاءً حسنًا أمام غانا في الجولة الماضية، ما يجعل المراقبين يمنحونه أفضلية ولو نسبية قبل لقاء الليلة، على أن يحسم النتيجة الفريق الأكثر توفيقًا داخل الملعب.