رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

أمم إفريقيا.. غانا تصطدم بالكاميرون في ختام دور المجموعات

سيكون عشاق كرة القدم فى القارة السمراء، على موعد مع موقعة نارية من العيار الثقيل، وذلك عندما يصطدم المنتخب الكاميروني، بنظيره الغاني، عند السابعة مساء اليوم السبت، فى نهائى مبكر لكأس الأمم الإفريقية، ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة من البطولة، على ملعب الإسماعيلية.

المباراة تضم اثنين من القوى الكلاسيكية للقارة الإفريقية، فالكاميرون يحل فى المرتبة الثانية فى قائمة الشرف للفرق الأكثر تتويجًا بالـ«كان» برصيد 5 ألقاب بعد مصر المتصدر بـ7 بطولات، فضلًا عن كونه حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

فى حين يمتلك المنتخب الغانى 4 ألقاب، ويتطلع لمعادلة رقم الأسود غير المروضة والاقتراب من الفراعنة، الأمر الذى يجعل المتابعين لهذه المباراة، يمنون أنفسهم بوجبة كروية دسمة، خاصة أن كلا المنتخبين لم يقدم بعد كل ما لديه فى البطولة.

الكاميرون يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو فى الجولة الماضية بهدفين نظيفين، فى حين تعثر المنتخب الغانى بالتعادل مع بنين 2-2 ليحصل كل منهما على نقطة فى الترتيب الثاني، وهى النتيجة التى اعتبرها مراقبون مفاجأة، خاصة أن غانا تضم العديد من النجوم المحترفين فى كبرى الدوريات الأوروبية وهى واحدة من أبرز المرشحين للفوز بهذه النسخة واستعادة اللقب لأول مرة منذ عام 1982.

ويسعى الأسود، لحسم تذكرة التأهل للدور التالى عن طريق الفوز الليلة بأى نتيجة، فى حين أن غانا ليس أمامها فرصة لفقدان مزيد من النقاط، لأن ذلك من شأنه أن يدخلها حسبة برما فى صراع التأهل لثمن النهائي، ما يمنح اللقاء بعدًا آخر من الإثارة والندية يجعلها واحدة من اللقاءات الأكثر ترقبًا على الأقل فى مرحلة المجموعات.

تاريخيًا.. يتفوق الكاميرون على غانا، حيث التقيا من قبل 4 مرات فى كأس الأمم الأفريقية، فاز الأسود مرتين وتعادلا مرتين، ولم يحقق البلاك ستارز أى انتصار، وهو ما يزيد الضغوط على لاعبى غانا قبل انطلاق موقعة الليلة، ولكن تبقى كل هذه الأرقام غير ذات قيمة، ويبقى الفريق الأكثر جدية فى الملعب وتركيزًا وتنفيذًا لتعليمات الجهاز الفنى هو الذى سيستطيع تحقيق ما يريد من اللقاء.