رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نحو تمكين المرأة المعيلة :

«تضامن أسيوط» تنفذ دورات للتمكين الاقتصادي للمرأة بساحل سليم

 في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي نحو الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة قامت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة وجمعية شباب أفضل بمركز ساحل سليم، وجمعية لكل الناس حى غرب 100بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتأهيلية لسيدات ساحل سليم وحى غرب باستهداف الفئات الأشد احتياجا.

وصرحت فاطمة الخياط وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط ان البرامج التدريبية استهدفت 150 سيدة مع إعطاء أولوية للمرأة المعيلة والمطلقات والأرامل.

كما تم تخصيص عدد من البرامج لتأهيل شباب الخريجين لتلبية احتياجات السوق من الحرف والمهن المختلفة مشيرة الى ان هذه الدورات تعمل على تاهيل الفئات المستهدفة لخلق فرص عمل من خلال إقامة مشروع صغير يعتمد علي إكسابهن مهارات هذه الصناعات بالتدريب والتأهيل؛ لتحقيق التمكين والاستقلالية الاقتصادية.

وأضافت الخياط ان الحرف التي تم التدريب عليها شملت فنون الخياطة والتفصيل وصناعة المنظفات والمخبوزات والعطور ومهنة الكوافير والتجميل وصناعة الاكسسوارات، وانه تم تنظيم ورش عمل متخصصة على أيدي مدربين لرفع الكفاءة.

وأشارت الخياط انه في نهاية الدورة تم تسليم المتدربات ماكينات الخياطة والأدوات الكهربائية للصناعة والمخبوزات والخامات،  كما ستقوم المديرية بالتنسيق مع الأسر المستفيدة لتسويق المنتجات من خلال العرض بالمعارض التي تقيمها المديرية بأنحاء المحافظة.

موضوعات متعلقة