رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

من مكانك.. احصل على قسيمة جوازك بهاتفك في دقائق

تسعى وزارة الداخلية دائمًا لتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين عن طريق بوابتها الإلكترونية الرسمية؛ تسهيلًا عليهم وتقديمًا للخدمات المطلوبة بصورة أفضل.

وبعد إطلاق إشارة البدء للبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، في إطار الاحتفالات بالأعياد 67 للوزارة، خلال حفل أكاديمية الشرطة الذي أقيم مطلع العام الحالي للاحتفال بذكرى عيد الشرطة، تقدم الوزارة خدمة استخراج وثيقة زواج من الهاتف في خلال دقائق.

ولاستخراج وثيقة زواج يتطلب من المستخدم تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية https://moi.gov.eg/، ويتم فتح دليل الخدمات من أعلى يمين البوابة الإلكترونية، ومن ثم من أسفل الأحوال المدنية الضغط على وثيقة زواج.

يتم نقل المستخدم إلى صفحة ويب جديدة سيظهر بمنتصفها وثيقة زواج وبجواره عدد الأشخاص وبالأسفل كلمة التالي، ومن ثم تتبع الخطوات ووضع البيانات المطلوبة، وهو الأمر الذي سيتطلب 15 دقيقة للانتهاء.

وحددت وزارة الداخلية ضوابط استخراج شهادات الزواج من خلال الإنترنت، فيجب أن تكون وثيقة الزواج مطبوعة سابقًا، ويجب كتابة بيانات الزوج والزوجة (ثلاثي – رباعي)، وأن يكون تاريخ الزواج بعد أبريل لسنة 1962، ويجب أن يكون مقدم الطلب هو صاحب الشأن.