مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

تاريخ الجماعة الإرهابية ضد قضاة مصر

الشهيد المستشار هشام بركات
الشهيد المستشار هشام بركات

في 29 يونيو 2015 اغتالت جماعة الإخوان الإرهابية المستشار الشهيد هشام بركات عن طريق سيارة مفخخة استهدفت موكبه خلال تحركه من منزله بمنطقة مصر الجديدة إلى مقر عمله بدار القضاء العالي في وسط القاهرة، أصيب النائب العام على إثر التفجير بنزيف داخلي وشظايا وأجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة في مستشفى النزهة الدولي، وجاء الاغتيال بعد قرابة الشهر من دعوة "ولاية سيناء" وهي ذراع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر أتباعها إلى مهاجمة القضاة إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة أفراد من عناصره.

وإن لجماعة الإخوان الإرهابية تاريخا أسودا مع قضاة مصر الشامخين بدأ باغتيال المستشار أحمد الخازندار عقب خروجه من منزلة بحلوان في 1948 بإطلاق الرصاص عليه انتقاماً منه بعد محاكمة شباب الجماعة في وقائع إرهابية كان منها حادث تفجير سينما مترو ، وبعد عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي من منصبه توالت أكثر الوقائع والعمليات الانتقامية التي ارتكبها الإخوان ضد رجال القضاء، والتقرير التالي يبرز بعضا من العمليات الخسيسة لاغتيال القضاة التي نفذها أعضاء التنظيم الدولي الإرهابي:

 14 أبريل 2014

أشعل مجهولون النار في سيارة المستشار محمد زيادة، عضو مجلس إدارة نادي قضاة المحلة، ما أدى لاشتعال الجزء الخلفي للسيارة، أثناء توقفها أمام منزله بشارع الجيش أول المحلة.

27 مايو 2014

اتهم حازم سالم، محقق قانوني بمجلس الدولة، وشقيق رئيس نادي قضاة المجلس ببني سويف، جماعة الإخوان بمركز ناصر بإحراق سيارته، حيث فوجئ بإحراق عناصر من الإخوان سيارته، وقال إن جيرانه أبلغوه بأن 3 شباب ينتمون للجماعة، وضعوا إطارات كاوتش أسفل سيارته ومولوتوف، وأشعلوا النيران فيها وفروا هاربين، وأشار إلى أنهم حاولوا إخماد النيران إلا أنها أتلفت السيارة تمامًا.

25 نوفمبر 2014

تعرض المستشار رامي منصور رئيس نيابة البدرشين الأسبق إلى محاولة اغتيال عقب زرع عبوة ناسفة أسفل حجرته بمحكمة البدرشين، وتم التعامل مع تلك العبوة وإبطال مفعولها.

 8 ديسمبر 2014

قال المستشار طارق أبوزيد رئيس الدائرة الأولى لمحكمة جنايات الفيوم، إن سيارة كانت تتبعه عقب انتهاء عمله، لكنها أطلقت النيران على سيارة أخرى كانت تشبه سيارته، وكانت خلفه عند دخوله إحدى محطات البنزين، واعترف المتهمون أنهم كانوا يستهدفون تصفيته، كونه حكم على عناصرهم بالسجن المشدد، مضيفًا أنه في اليوم نفسه، كان يستعد للحكم في قضايا إرهابية، بينها قضية متهم فيها أمين حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان الدكتور أحمد عبدالمقتدر، والصادر في حقه حكم بالسجن المشدد 3 سنوات، وأخرى كان بها 14 متهمًا صدر في حقهم حكمًا بالسجن 17 عامًا لكل منهم.

22 يناير 2015

تعرض المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية الذي ينظر قضية "هروب قيادات الإخوان من السجون"، لمحاولة اغتيال، عن طريق إلقاء قنبلة على فيلات عائلته بحلوان، والذي تصادف عدم وجوده في نفس التوقيت، الذي انفجرت فيه القنبلة، وأدت إلى تحطم السور الخارجي للفيلا، وعدم وجود خسائر في الأرواح.

28 يناير 2015

نجا المستشار يوسف نصيف، القاضي بمحكمة الخانكة الجزئية، من محاولة لاغتياله من قبل ثلاثة ملثمين أطلقوا عليه وابلا من الرصاص أمام أحد المقاهي قبل دخوله المحكمة.

10 مايو 2015

انفجار 3 قنابل يدوية أمام منزل المستشار معتز مصطفى خفاجي، رئيس محكمة جنايات الجيزة، بمنطقة وادي حوف، وأسفر الانفجار عن إصابة 3 أشخاص، وتهشم واجهة العقار الذي يقطن به رئيس المحكمة، وحدوث تلفيات بـ4 سيارات، منهم سيارته الخاصة وسيارات أولاده.

16 مايو 2015

شن إرهابيو "أنصار بيت المقدس" هجومًا مسلحًا على أتوبيس يقل قضاة وموظفين بمحكمة شمال سيناء، استشهد فيه 4 أشخاص، من بينهم وكيلي نيابة ومستشار وسائق، بعد ساعات من الحكم بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي و16 من قيادات الإخوان إلى المفتي في قضيتي "التخابر مع حماس" و"الهروب من سجن وادي النطرون.

29 يونيو 2015

اغتيال المستشار هشام بركات عن طريق سيارة مفخخة استهدفت موكبه خلال تحركه من منزله بمنطقة مصر الجديدة إلى مقر عمله بدار القضاء العالي في وسط القاهرة، أصيب النائب العام على إثر التفجير بنزيف داخلي وشظايا وأجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة في مستشفى النزهة الدولي، وجاء الاغتيال بعد قرابة الشهر من دعوة "ولاية سيناء" وهي ذراع تنظيم الدولة الإسلامية في  مصر أتباعها إلى مهاجمة القضاة إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة أفراد من عناصرها.

11 نوفمبر 2016

حاولت الجماعة الارهابية اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح عضو يسار الدائرة ٢٣ جنايات شمال القاهرة، التي حاكمت الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية أحداث الاتحادية وقضت بمعاقبته بالسجن 20 عاما ، وتمت محاولة الاغتيال من خلال زرع سيارة مفخخة على خط تحركات المستشار، وتم تفجيرها أثناء مروره بسيارته متوجهًا لأداء صلاة الجمعة، إلا أن العناية الإلهية أنقذته من تلك المحاولة.

موضوعات متعلقة