رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

عضو دفاع البرلمان: 30 يونيو أحبطت مخططات دول وأجهزة مخابرات دولية

قال اللواء إبراهيم القصاص، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن ثورة ٣٠ يونيو أفشلت مخططات تم دفع المليارات من أجل تنفيذها ووقفت دول وأجهزة مخابرات من أجل تحويل الدول العربية لدول فاشلة وهو ما رفضته مصر وجيشها.

وتابع القصاص، في تصريحات صحفية له، كل المشروعات الدولية والإقليمية تلقت لطمة قوية عندما نجحت الثورة حيث تأكد للجميع أن الأوهام الأردوغانية الطامعة فى سوريا وليبيا والعراق لن يكتب لها النجاح بعد أن نجحت الثورة المصرية.

وأكد عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، إن الموجة الثورية فى 30 يونيو انطلقت لمواجهة مشروع الغرب القائم على تجزئة الدول، وتفتيتها لصالح أجندات خارجية كان يسعى أصحابها لتوظيف الجماعات المتطرفة لتنفيذها بحكم تجذر تلك الجماعات فى المجتمعات العربية.

ولفت إلى أن كل التطورات التى أعقبت ما يعرف بالربيع العربى أثبتت أن المستهدف هو الدولة الوطنية فى المقام الأول، لذا فقد كان من الطبيعى أن تندلع الموجة الثورية فى 30 يونيو ضد فاشية الجماعات الدينية ومشروعها القائم على مبدأ انتفاء الدولة الوطنية الأمر الذى تكمن خطورته فى ابتلاع الدول المصرية لدول أخرى مثل تركيا، وكذلك الحال بالنسبة لقطر التى ينبع نفوذها وسطوتها الجماعة من كونها توفر الملاذ الآمن والغطاء المالى لأنشطتها.

موضوعات متعلقة