رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

170 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بالقاهرة

عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة
عادل حسن رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة

كشف المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أن الشركة أنفقت أكثر من 170 مليون جنيه لإحلال وتجديد الشبكات داخل العاصمة خلال العام الجارى، وذلك بخلاف المبالغ المخصصة من قبل وزارة الإسكان والتى تقدر بنحو 100 مليون جنيه.

وأضاف أن أبرز شبكات الصرف التى تم الانتهاء منها هى «شبكة صرف منطقة على شعراوى بحدائق القبة، وشبكة صرف محطة مسرة فى شبرا، وشبكة صرف منطقة درب السكة الحديد بحى الشرابية، وشبكات عين شمس».

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من شبكة صرف منطقة القرابية والحمزية بالدرب الأحمر، وشبكة منطقة مسجد الرفاعى بالخليفة، وشبكة منطقة الخرنفش بباب الشعرية، وشبكة صرف عزبة السوايسة، والعزبة البيضاء بالمرج.

كما كشف عن عدم تلقى الشركة أي شكوى تتعلق بوجود طفح لمياه الصرف أو أى شكاوى تتعلق بالصرف الصحى وخاصة فى الأماكن القريبة من استاد القاهرة المقام فيه حاليًا بطولة الأمم الأفريقية 2019.

وأوضح الأسباب التى أدت لعدم الشكوى، مؤكدًا أن عمليات التطهير للشبكات التى قامت بها الشركة في مختلف شوارع العاصمة قبل تنظيم البطولة بأيام، ساهمت في منع شكاوى المواطنين.

وأشار إلى أن حالة الطوارئ مستمرة داخل الشركة حتى آخر يوم في بطولة الأمم الأفريقية، موضحًا أن هناك متابعة مستمرة من قبل غرفة العمليات التابعة للشركة وغرف العمليات المشكلة بالشركة القابضة ومحافظة القاهرة وذلك للتحرك فور حدوث أى أعطال تتعلق بالصرف الصحى .