رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

يسري نصر الله: ثقافتي الواسعة سبب دخولي مجال السيناريو

يسري نصر الله
يسري نصر الله

قال المخرج الكبير يسرى نصر الله إن ثقافته الواسعة وإجادته لأربع لغات كان السبب في دخوله إلى مجال كتابة السيناريو. وأضاف نصر الله خلال استضافته في برنامج المساء مع قصواء الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة Ten، أنه كان يجيد الألمانية والإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العربية وهو ما شجع المخرج الراحل يوسف شاهين على أن يطلب من نصر الله الاشتراك معه في كتابة سيناريو فيلم إسكندرية كمان وكمان.

وأكد نصر الله أن التلميذ لابد أن يكون لديه ما يقدمه لأستاذه لتكون بينهما علاقة تبادلية، بمعنى أن الأستاذ يقدم الخبرة للتلميذ في حين يمنحه التلميذ إضافة ما تخص تجربته في الحياة يسري نصر الله: اختلفت مع يوسف شاهين بسبب "المدينة" قال المخرج الكبير يسرى نصر الله إن فيلم المدينة كان سبب خلافه مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين.

وأضاف نصر الله خلال استضافته في برنامج المساء مع قصواء أن رؤيته السينمائية كانت مختلفة عن أستاذه يوسف شاهين حيث كان يرى إن اشتراك النجوم في فيلم ما ليس سببًا أساسيًا في نجاح الفيلم ولذلك خرجت أفلام مثل فيلمي المدينة ومرسيدس بدون نجوم كبار وأكد نصر الله أن شاهين كان يريد منه أن يحقق المعادلة السينمائية بتقديم المتعة الفنية والمكسب المادي معًا.