رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

طلب إحاطة بالبرلمان يحذر من تطبيق يُعريّ النساء من ملابسهن

 توجه النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تداول عدد من صفحات مواقع التواصل، تطبيق يُعرّي الناسء من ملابسهن ويجردهن مما يرتدين من ملابس.

وقال أبو طالب، قام أحد المتخصصين في أجهزة الكمبيوتر بتطوير تطبيق يقوم بتجريد الأشخاص من ملابسهن وخاصة النساء، ويجعلهم عراة تمامًا، وذالك بمجرد أن يدوس الشخص على زر.

وأردف عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، بعد حالة الجدل الواسعة التي أثارها هذا التطبيق، قامت عدد من الدول بإتخاذ إجراءات صارمة لإغلاقه، وذالك بسبب حجم الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها.

وشدد عضو مجلس النواب ، أن هذا الأمر شديد الخطورة، ويحذر بكوارث بالغة في مصر حيث يتنافى مع تقاليدنا كمجتمع شرقي، ويخالف عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة، فضلًا عن أنه يهدد كيان المجتمع المصري، وتماسك الأسر المصرية، الأمر الذي يتحتدم علينا سرعة التعامل معه. و

عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة بما يكفل عدم تداول هذا التطبيق، وإنفاذ القانون في حال استخدامه وإخطار الجهات الرسمية المناط بها اتخاذ هذه الإجراءات.